10-أكتوبر-2019

قررت وزارة التعليم العالي تعليق الدروس بكل مؤسسات التعليم العالي يوم السبت 12 أكتوبر 2019 (صورة تقريبية/ ياسين القايدي/ الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفادت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، في بلاغ لها، الخميس 10 أكتوبر/ تشرين الأول 2019، أنه تقرّر تعليق الدروس بكل مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي يوم السبت 12 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري على أن تستأنف بصفة عادية يوم الاثنين 14 من الشهر نفسه.

وزارة التعليم العالي: قرار تعليق الدروس يوم السبت يأتي في إطار التفاعل مع الطلبة وقصد تيسير ممارسة الحق والواجب الانتخابي

وبيّنت الوزارة أن ذلك يأتي في إطار التفاعل مع الطلبة وقصد تيسير ممارسة الحق والواجب الانتخابي لأكبر عدد ممكن من القاطنين منهم بعيدًا عن مكان الدراسة.

يشار إلى أن تونس تشهد يوم الأحد 13 أكتوبر/ تشرين الأول الحالي الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها. وكان الكثير من المتابعين للشأن العام قد أرجعوا ضعف نسب الإقبال على التصويت جزئيًا في الانتخابات التشريعية التي انتظمت الأحد الفارط إلى عدم قدرة عدد هام من الطلبة على التنقل إلى مسقط رأسهم لأداء واجبهم الانتخابي باعتبار أنهم يدرسون يوم الاثنين الموالي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

آري بن ميناشي: نبيل القروي يريد جعل تونس تحت دائرة الأمريكان وسأظل أساعده

#وصلني_ننتخب: حملة لتمكين الطلبة الداعمين لسعيّد من التصويت في الرئاسية