27-أغسطس-2024
كمال إيدير كرة القدم

كمال إيدير: حال رياضة كرة القدم أصبح مُحزنًا للغاية في تونس

الترا تونس - فريق التحرير

 

عبّر رئيس هيئة التسوية المكلفة بتسيير الجامعة التونسية لكرة القدم كمال إيدير يوم الاثنين 26 أوت/أغسطس 2024، في أول ندوة صحفية عقدها منذ تسلمه مهامه، عن استيائه الشديد من وضعية كرة القدم في تونس.

كمال إيدير: حال رياضة كرة القدم أصبح مُحزنًا للغاية في تونس والوضعية المالية للجامعة والأندية التونسية "صعبة جدًا" و"كارثية"

واعتبر كمال إيدير أن وضع الكرة في تونس أصبح مُحزنًا للغاية، وأن الوضعية المالية للجامعة والأندية التونسية "صعبة جدًا" و"كارثية"، وتطرّق إلى سوء البنية التحتية وعدم تأهيل عدد من الملاعب التونسية وغياب الروح الرياضية وانتشار ظاهرة العنف في الملاعب.

وكشف كمال إيدير خلال ندوة صحفية عقدتها الهيئة التسييرية للجامعة التونسية لكرة القدم بحضور وزير الشباب والرياضة الصادق المورالي وممثلين عن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" والاتحاد الدولي "الفيفا"، أن رئيس أحد نوادي الرابطة المحترفة الأولى أعلن عدم قدرة ناديه على خوض لقاء الجولة الأولى للبطولة التونسية من الموسم الرياضي 2024-2025، بسبب صعوبات مالية.

كمال إيدير: رئيس أحد نوادي الرابطة المحترفة الأولى أعلن عدم قدرة ناديه على خوض لقاء الجولة الأولى من الموسم الرياضي 2024-2025 بسبب صعوبات مالية

وأفاد بأن أندية تونسية من الرابطة الأولى قد لا تتمكن قانونيًا من خوض الجولة الأولى للبطولة التونسية، وأشار إلى أن نحو 8 أندية تونسية ممنوعة من الانتدابات بسبب إشكاليات مالية.

وشدد رئيس هيئة التسوية المكلفة بتسيير الجامعة التونسية لكرة القدم كمال إيدير على أنه ليس من مشمولات الهيئة النظر في الوضعية المادية للجمعيات الرياضية، مضيفًا أنه "من الضروري إعادة هيكلة الأندية الرياضية وسيتم العمل على ذلك من الناحية التشريعية بالتعاون مع الوزارة والبرلمان التونسي".

كمال إيدير: أندية تونسية من الرابطة الأولى قد لا تتمكن قانونيًا من خوض الجولة الأولى للبطولة التونسية ونحو 8 أندية تونسية ممنوعة من الانتدابات

واعتبر أن "ولوج الأندية التونسية للتمويلات أصبح صعبًا للغاية وأنه لم يعد هناك اهتمام كاف بالرياضة التونسية".

ويشار إلى أن الهيئة المكلفة من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، بتسيير شؤون الجامعة التونسية لكرة القدم، باشرت مساء الاثنين 19 أوت/أغسطس 2024، أعمالها برئاسة كمال إيدير، وقد ترأّس هذه الهيئة كمال إيدير مع عضوية زكية البرطاجي والشاذلي الرحماني، وفق بلاغ للجامعة التونسية لكرة القدم.

سبق أن حددت الهيئة المكلفة من الاتحاد الدولي بتسيير شؤون الجامعة التونسية لكرة القدم يومي 31 أوت الجاري، و1 سبتمبر 2024 كموعد جديد لانطلاق البطولة التونسية لكرة القدم

وفي أولى قراراتها أعلنت الهيئة المكلفة من الاتحاد الدولي بتسيير شؤون الجامعة التونسية لكرة القدم في اجتماعها الثلاثاء 20 أوت/أغسطس 2024 تحديد يومي 31 أوت/أغسطس الجاري، و1 سبتمبر/أيلول القادم، كموعد جديد لانطلاق البطولة التونسية (الرابطة المحترفة الأولى) لكرة القدم للموسم الرياضي 2024-2025 وذلك بعد التشاور مع الإدارة الفنية الوطنية والإطار الفني للمنتخب الوطني للأكابر.

وجدير بالذكر أن عملية سحب القرعة الخاصة برزنامة البطولة التونسية لكرة القدم (الرابطة المحترفة الأولى) للموسم الرياضي 2024/2025، تمت يوم الخميس 15 أوت/أغسطس 2024 بحضور رؤساء الأندية وعدل منفذ ووسائل الإعلام، وفيما يلي تفاصيل هذه الرزنامة: رزنامة البطولة التونسية لكرة القدم للموسم الرياضي 2024-2025.

 

تلغرام