04-أكتوبر-2024
قيس سعيّد

قيس سعيّد: الشعب يريد بناء على أسس صلبة بعد المحاسبة والتطهير

الترا تونس - فريق التحرير

نشر الساعة: 12:25 بتوقيت تونس

 

دعا المترشح للانتخابات الرئاسية قيس سعيّد، كافة التونسيين إلى الإقبال بكثافة على المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقررة في تونس يوم 6 أكتوبر/تشرين الأول 2024 "في موعد مع الاختيار ومع التاريخ"، وفق قوله.

المترشح قيس سعيّد: "شعار 'الشعب يريد عابر للقارات وشمل الحرية والشغل والكرامة الوطنية"

وتوجه الرئيس المنتهية ولايته والمترشح للانتخابات الرئاسية قيس سعيّد بكلمته إلى الناخبين قائلاً: "أنتم وحدكم من ستختارون وستحددون مصير وطن بأكمله"، وأضاف أن "شعار 'الشعب يريد عابر للقارات وشمل الحرية والشغل والكرامة الوطنية".

واعتبر قيس سعيّد من خلال مقطع فيديو نشرته صفحة  تخص حملته الانتخابية على موقع فيسبوك، ليل الخميس 3 أكتوبر/تشرين الأول 2024، أنه "تم خوض حرب استنزاف طويلة ضد قوى الردة والعمالة في الداخل المرتبطة بدورها بدوائر خارجية وتسللت إلى عديد المرافق العمومية"، وشدد على أنه "كانت هناك غاية مكشوفة وهي ألا تنظّم الانتخابات ويتم إدخال البلاد في فوضى وفي حرب أهلية وتقسيم"، حسب تقديره.

وقال سعيّد: "لا رجوع إلى الوراء وسيتم العبور الكاسح، وتخرج أصوات الناخبين مزلزلة من صناديق الاقتراع كما خرجت أصوات الشعب التونسي مزلزلة يوم 17 ديسمبر سنة 2010 وبعدها يوم 25 جويلية من سنة 2021".

قيس سعيّد: الشعب التونسي يريد بناء اقتصاد وطني لا يقوم على ريع بل على خلق الثروة مع استكمال الثورة بنصوص جديدة تقطع مع التشريعات البالية

ولفت إلى تعهّده "باستكمال الثورة بنصوص جديدة تقطع مع النصوص والتشريعات البالية، وإعادة بناء وتشييد للمرافق العمومية للدولة من صحة ونقل وتعليم والقضاء النهائي على الاتجار بعرق العمال في إطار ما اصطلح على تسمية زورًا وبهتانًا بالمناولة وبالعقود المحدودة في الزمن".

وأضاف سعيّد: "التعليم حق والصحة حق والنقل حق والأجر العادل حق والمسكن اللائق حق"، مؤكدًا أن "درجة الخراب كبيرة ولكن الإرادة على إعادة البناء والتشييد كبيرة أيضًا"، وفق تقديره.

وفيما يتعلق بالجانب الاقتصادي، قال المترشح الرئاسي إن "الشعب التونسي يريد بناء اقتصاد وطني لا يقوم على ريع بل على خلق الثروة التي يستفيد منها الجميع"، مضيفًا أن "من يشيع بأن هناك استهدافًا للمبادرة الحرة، فادعاؤه مردود عليه ويفنّده الدستور الذي ينص على التعايش بين القطاعين العام والخاص".

وشدد على أن "الشعب يريد بناء على أسس صلبة بعد المحاسبة والتطهير وأنه لا مجال لتفويت في أي مليم من أموال الشعب التونسي"، وفق قوله، وفي ختام كلمته دعا سعيّد جميع التونسيين إلى أن "يهبوا إلى صناديق الاقتراع".

وجدير بالذكر أن الاقتراع للانتخابات الرئاسية في تونس، انطلق بالخارج يوم الجمعة 4 أكتوبر/تشرين الأول على أن يتواصل يومي 5 و6 من الشهر نفسه بالخارج، ومن المقرر أن يتم التصويت في الانتخابات الرئاسية بالداخل يوم الأحد 6 أكتوبر/تشرين الأول 2024، والتي يتنافس فيها كل من زهير المغزاوي وقيس سعيّد والعياشي زمال، علمًا وأنّ هذا الأخير مودع بالسجن في عدة قضايا أغلبها تتعلق بشبهات "تدليس تزكيات".

 

واتساب