27-يوليو-2024
كادوريم

فنان الراب التونسي "كادوريم" يعلن رسميًا ترشحه للانتخابات الرئاسية 2024 في تونس

الترا تونس - فريق التحرير

نشر الساعة 09.38 بتوقيت تونس 

 

أعلن فنان الراب التونسي "كادوريم" رسميًا ترشحه للانتخابات الرئاسية المقررة في تونس يوم 6 أكتوبر/تشرين الأول 2024.

فنان الراب التونسي كريم بن محمد الغربي المعروف باسم '"كادوريم" يعلن رسميًا ترشحه للانتخابات الرئاسية المقررة في تونس يوم 6 أكتوبر 2024 

وقال كريم بن محمد الغربي المعروف باسم '"كادوريم" في مقطع فيديو نشره على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إنه قرّر خوض أول تجربة سياسية له من خلال الترشح للانتخابات الرئاسية 2024.

وانتقد كادوريم في كلمته وضع الحريات في تونس وخاصة حرية التعبير، والتضييق على الإعلاميين والمحامين وأصحاب الرأي والمدافعين عن حقوق الإنسان، استنادًا إلى المرسوم 54 الذي وصفه بـ "المرسوم سيء الذكر".

كادوريم: نتابع يوميًا أخبار الإيداعات بالسجون والإدراج بالتفتيش والاستدعاءات إلى المحاكم بسبب كلمة أو صورة كاريكاتورية بسبب المرسوم 54 سيء الذكر 

وتابع: "نتابع يوميًا أخبار الإيداعات بالسجون والإدراج بالتفتيش والاستدعاءات إلى المحاكم بسبب كلمة أو صورة كاريكاتورية بسبب المرسوم 54 سيء الذكر".

وتحدث كادوريم أيضًا عن الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية، في تونس، والنقص في المواد الأساسية وعجز المالية العمومية، مضيفًا: "من جهة أخرى تتواصل صفوف الخبز والزيت والسكر ومختلف المواد الأساسية، لتدعي السلطات أن المشكل هو الاحتكار، دون مصارحة الشعب بحقيقة الوضع".

تحصل فنان الراب التونسي "كادوريم" على استمارة جمع التزكيات للترشح للانتخابات الرئاسية في تونس وورد اسمه ضمن القائمة الأولية للمترشحين المحتملين للرئاسة الواردة على موقع هيئة الانتخابات

ويشار إلى أن فنان الراب التونسي "كادوريم" تحصل على استمارة جمع التزكيات للترشح للانتخابات الرئاسية في تونس، المزمع تنظيمها في 6 أكتوبر/تشرين الأول 2024، وورد اسمه ضمن القائمة الأولية للمترشحين المحتملين للانتخابات الرئاسية التي يقع تحيينها على الموقع الإلكتروني لهيئة الانتخابات.

يذكر أنّ الفترة الانتخابية للانتخابات الرئاسية في تونس انطلقت منذ 14 جويلية/يوليو 2024، ويفتح رسميًا باب إيداع الترشحات ابتداءً من يوم الاثنين 29 جويلية/يوليو ذاته ويُغلق يوم الثلاثاء 6 أوت/أغسطس 2024. 

وبدأت هيئة الانتخابات في تلقي طلبات الحصول على استمارات جمع التزكيات من أجل الترشح للانتخابات الرئاسية، منذ انطلاق الفترة الانتخابية، ووفي الأثناء أعلنت عديد الشخصيات تسلمها هذه الاستمارة.

وتنشر هيئة الانتخابات في تونس، على موقعها الرسمي، قائمة محينة يوميًا بأسماء المترشحين المحتملين الذين تحصلوا على استمارات جمع التزكيات، وهذه تفاصيلها: قائمة المترشحين المحتملين للانتخابات الرئاسية 2024 في تونس.

 

واتساب