09-نوفمبر-2020

صورة من عرض الزيارة (صورة أرشيفية/ياسين القايدي/ الأناضول)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

عقد وزير الشؤون الثقافية بالنيابة الحبيب عمار، الاثنين 9 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020 بمقر وزارة الصحة اجتماعًا مع عدد من ممثلي اللجنة العلمية لمجابهة جائحة كورونا للتباحث بشأن الإجراءات المزمع اتخاذها تماشيًا مع الوضع الصحي الراهن بالبلاد في القطاع الثقافي.

وتم خلال الاجتماع، وفق بلاغ صادر عن وزارة الشؤون الثقافية، التطرق إلى التداعيات السلبية لوقف الأنشطة الثقافية والعروض على المبدعين وما أضحى يعانيه مختلف الفاعلين في الحقل الثقافي من ضائقة مالية.

تقديم مشروع بروتوكول صحي أعدته وزارة الشؤون الثقافية للجنة العلمية لمجابهة جائحة كورونا وذلك استعدادًا لاستئناف الأنشطة الثقافية في 15 نوفمبر

وفي سياق متصل، تم تقديم مشروع بروتوكول صحي أعدته وزارة الشؤون الثقافية للجنة العلمية لمجابهة جائحة كورونا وذلك استعدادًا لاستئناف الأنشطة الثقافية في 15 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، تنفيذًا لمخرجات المجلس الوزاري المضيق المنعقد الأربعاء 4 نوفمبر الجاري.

وعبر ممثلو الصحة العمومية عن استعدادهم لدراسة مشروع هذا البروتوكول الصحي واتخاذ التدابير اللازمة قصد اعتماده بما من شأنه أن يضمن عودة الأنشطة الثقافية في أسرع وقت ممكن من جهة والتوقي من تفشي فيروس كورونا وسلامة الفاعلين الثقافيين والمواطنين من جهة أخرى مع مراعاة تطور الوضع الوبائي، وفق ذات البلاغ.

 

اقرأ/ي أيضًا:

جدل وسخرية إثر تصنيف نرمين صفر ضمن الـ100 شاب الأكثر تأثيرًا في إفريقيا

الحكومة تعلن قرارات لفائدة القطاع الثقافي