18-سبتمبر-2020

رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي (أحمد مدلة / الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

عقد المكتب التنفيذي لحركة النهضة، الخميس 17 سبتمبر/أيلول 2020، اجتماعه الدوري برئاسة راشد الغنوشي، خصّصه لتدارس المستجدات السياسية والوضع الاجتماعي والاقتصادي بالبلاد، وعدد من القضايا الحزبيّة الدّاخلية.

وأكد المكتب التنفيذي للحركة، في بلاغ نشرته الصفحة الرسمية لحركة النهضة على موقع التواصل "فيسبوك"، أنه بخصوص العريضة التي تقدم بها عدد من قيادات الحركة، تمّ إفراز لجنتي الإعداد المادّي والمضموني، للسهر على إدارة الحوار وبلورة مشاريع اللوائح ، مشيرًا إلى أنها الجهات الأنسب للتفاعل مع كل المبادرات والمقترحات.

المكتب التنفيذي لحركة النهضة: لجنتا الإعداد للمؤتمر هما الجهتان الأنسب للتفاعل مع كل المبادرات والمقترحات

وجدد، في ذات السياق، التزامه بدعم الجهود المبذولة من أجل عقد المؤتمر في الآجال المحددة، مؤكدًا في المقابل أنه "يعتزّ بمناخات الحريّة وعلوّ سقفها داخل الحركة ويتفهّم هذه المبادرة وغيرها من الرؤى والمبادرات".

وفي سياق آخر، ترحمت النهضة على الفقيد أحمد بن صالح الذي وافاه الأجل المحتوم في 16 سبتمبر/أيلول الجاري، متقدمة إلى عائلته وذويه بالتعازي.

وبخصوص سلسلة اللقاءات التي أطلقها رئيس الحكومة هشام المشيشي والتّي جمعته بممثلي الأحزاب والكتل البرلمانية والمنظمات الاقتصادية والاجتماعية، عبرت النهضة عن تقديرها لذلك بما يساعد على تعبئة كل الجهود لمواجهة القضايا الراهنة والحارقة التي تعرفها البلاد، وفق نص البيان.

وعبرت الحركة، على صعيد آخر، عن انشغالها الشديد بالموجة الثانية من انتشار فيروس كورونا، والارتفاع المطرد لعدد المصابين والمتوفّين، داعية كل التونسيين ومختلف الأطراف المتدخلة إلى العمل على مضاعفة جهود التوقّي من الوباء وتعميم مخابر التحاليل بكل الولايات والتعجيل في الإعلان عن النتائج.

وثمنت النهضة، وفق بيانها، الاتفاق الحاصل بين الحكومة واتحاد الشغل على صرف القسط الثالث من الزيادات في الوظيفة العمومية والترفيع في الأجر الأدنى المضمون لعمال القطاع الخاص، معتبرة أنها خطوة من شانها تدارك ما أصاب المقدرة الشرائية للمواطنين.

وعلى الصعيد العربي، جددت النهضة إدانتها "لكل خطوات التطبيع مع الكيان الصهيوني، الهادفة إلى التخلص من القضية الفلسطينية ومقايضتها بمصالح خاصة وسلطويّة"، مهيبة "بكل قوى التحرر ومناهضي الاستعمار والشعب الفلسطيني وقواه الوطنية غلى التكاتف والتآزر للتصدي لكل مشاريع تصفية الحقوق الفلسطينية المشروعة"، وفق نص البلاغ.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تعرّف على روزنامة الدورة النيابية القادمة

خلال لقائه بالمشيشي.. ماجول: يجب طرح برنامج إنقاذ تشاركي لتنشيط الاقتصاد