27-مايو-2024
طقس تونس الأحد

(Getty) معهد الرصد الجوي: درجات الحرارة تصل إلى حدود 42 درجة في الجنوب الشرقي مع ظهور الشهيلي

الترا تونس - فريق التحرير

 

 

أفاد المعهد الوطني للرصد الجوي بأن طقس تونس، الاثنين 27 ماي/أيار 2024، سيتميّز بظهور بعض السحب العابرة في كافة المناطق، وتكون أحيانًا أكثر كثافة في الشمال.

معهد الرصد الجوي: تتراوح درجات الحرارة القصوى بين 24 و30 درجة في المناطق الساحلية الشرقية والمرتفعات وبين 34 و40 درجة في بقية الجهات

وتكون الريح من القطاع الشرقي في الشمال والوسط ومن القطاع الجنوبي في الجنوب، قوية نسبيًا قرب السواحل الشرقية وفي الجنوب حيث تثير الدواوير الرملية محليًا، وتكون الريح معتدلة في بقية الجهات.

وتشهد درجات الحرارة انخفاضًا طفيفًا خاصة في الشمال والسواحل، إذ تتراوح القصوى بين 24 و30 درجة في المناطق الساحلية الشرقية والمرتفعات، وتكون درجات الحرارة مرتفعة في بقية الجهات لتتراوح بين 34 و40 درجة في بقية الجهات وتصل إلى حدود 42 درجة في الجنوب الشرقي مع ظهور الشهيلي.

أما بالنسبة لنشاط الملاحة والصيد البحري، فتكون الريح شرقية في منطقة سرات وخليج تونس وتتراوح سرعتها بين 15 و20 عقدة ويمكن أن تصل محليًا إلى 25 عقدة، والبحر قليل الاضطراب فمحليًا مضطرب، وتكون الريح جنوبية شرقية في بقية المجالات البحرية، وتصل سرعتها محليًا إلى 20 عقدة والبحر قليل الاضطراب.