26-أكتوبر-2023
وديع الجريء

إيقاف وديع الجريء تم بناء على بطاقة جلب صادرة عن النيابة العمومية في حقه

الترا تونس - فريق التحرير

 

 أكد الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس محمد زيتونة، الخميس 26 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، صدور بطاقة إيداع بالسجن في حق رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم وديع الجريء.

الناطق باسم المحكمة الابتدائية بتونس: الأبحاث في القضية المتعلقة بإيقاف وديع الجريء مازالت جارية

وأوضح الناطق باسم المحكمة في تصريحه للوكالة الرسمية التونسية، أنّ الأبحاث في القضية المتعلقة بإيقاف وديع الجريء مازالت جارية، وتحفّظ عن الكشف عن تفاصيل ملابساتها باعتبارها مازالت في طور البحث لدى قاضي التحقيق، وفقه.

يُذكر أنّ الناطق باسم وزارة الرياضة التونسية شكري حمدة، قد أكد صباح الخميس، إيقاف وديع الجريء في قضية رفعتها ضده الوزارة، تتعلق بشبهة فساد مالي صلب جامعة كرة القدم.

الناطق باسم وزارة الرياضة: تم إيقاف رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم وديع الجريء في قضية رفعتها ضده الوزارة تتعلق بشبهة فساد مالي صلب جامعة كرة القدم

وقال حمدة، في مداخلة للإذاعة نفسها إنّ الإيقاف تم بناء على بطاقة جلب صادرة عن النيابة العمومية في حق وديع الجريء، في علاقة بعدم شرعية عقد مبرم بين الجامعة والمدير الفني باعتباره من الحالات التي ينطبق عليها الفصل 96 من المجلة الجزائية، وفق قوله.

كما أشار الناطق باسم وزارة الرياضة إلى أن الوزارة قامت برفع عديد القضايا ضد عدة جامعات رياضية، وليس فقط الجامعة التونسية لكرة القدم، "في إطار محاربة الفساد"، معقبًا: "نعمل في إطار الشفافية وتطبيق القانون، ولسنا نستهدف جامعة كرة القدم أو رئيسها"، وفق تصريحه.

وينصّ الفصل 96 من المجلة الجزائية على أنه "يعاقب بالسجن مدة عشرة أعوام وبخطية تساوي قيمة المنفعة المتحصل عليها أو المضرة الحاصلة للإدارة الموظف العمومي أو شبهه وكل مدير أو عضو أو مستخدم بإحدى الجماعات العمومية المحلية أو الجمعيات ذات المصلحة القومية أو بإحدى المؤسسات العمومية ذات الصبغة الصناعية والتجارية أو الشركات التي تساهم الدولة في رأس مالها بصفة مباشرة أو غير مباشرة بنصيب ما أو الشركات التابعة إلى الجماعات العمومية المحلية مكّلف بمقتضى وظيفه ببيع أو صنع أو شراء أو إدارة أو حفظ أي مكاسب استغلّ صفته لاستخلاص فائدة لا وجه لها لنفسه أو لغيره أو للإضرار بالإدارة أو خالف التراتيب المنطبقة على تلك العمليات لتحقيق الفائدة أو إلحاق الضرر المشار إليهما".