08-أغسطس-2024
شيماء التومي

لم توفّق شيماء التومي في منافسات التدارك وانهزمت أمام منافستها البلغارية

الترا تونس - فريق التحرير

(نشر بتاريخ 2024/8/08 على الساعة 19.25)

 

أعلنت اللجنة الوطنية الأولمبية، الخميس 8 أوت/أغسطس 2024، أنّ بطلة التايكواندو التونسية شيماء التومي، انهزمت في منافسات التدارك للصعود فوق منصة التتويج وقنص الميدالية البرونزية، من منافسات وزن -57 كغ في أولمبياد باريس 2024، أمام البلغارية KIMIA Alizadeh.

انهزمت شيماء التومي في منافسات التدارك وزن -57 كغ في أولمبياد باريس 2024، أمام منافستها البلغارية، ولم توفّق في التأهل للمنافسة على الميدالية البرونزية

وخسرت شيماء التومي نزالها أمام منافستها البلغارية المصنفة 15 عالميًا، بنتيجة 2-0.

وبالتالي، تأهلت اللاعبة البلغارية للمنافسة على الميدالية البرونزية ضد الصينية (ليو زونغشي) فيما أنهت شيماء التومي مشاركتها في هذه المسابقة في المركز السابع.

وكانت شيماء التومي في صورة تأهلها، ستلاقي في نزال الميدالية البرونزية المصنفة الأولى في العالم الصينية LUO Zongshi، على الساعة 20:04 بتوقيت تونس. 

وكانت اللجنة الوطنية الأولمبية، قد أعلنت الخميس 8 أوت/أغسطس 2024، أنّ شيماء التومي، انهزمت في الدور ربع النهائي من منافسات وزن -57 كغ في أولمبياد باريس 2024، أمام الإيرانية ناهد كيانيشنداه.

وقد خسرت التونسية شيماء التومي، البالغة من العمر 20 عامًا، أمام الإيرانية ناهد كيانيشنداه، وبطلة العالم سنة 2023، بنتيجة (2-1).

وقد تأهلت شيماء التومي للتدارك من أجل الميدالية البرونزية، بعد تأهل الإيرانية لنصف نهائي المسابقة.

يذكر أنّ البطلة التونسية، قد تأهلت الخميس 8 أوت/أغسطس 2024، إلى الدور ربع النهائي من منافسات وزن -57 كغ في أولمبياد باريس 2024، بعد فوزها أمام الأميركية فايث ديلون المصنفة السابعة.

وقالت شيماء التومي، في تصريحات إعلامية بعد نهاية مباراة ثمن النهائي، إنّ النتائج الجيدة التي حققها التونسيان خليل الجندوبي وإكرام الظاهري في المنافسات التي خاضاها ضمن الأولمبياد، الأربعاء 7 أوت/أغسطس الجاري، قد حفزتها وشجعتها على تقديم أفضل ما لديها من أجل الفوز.

وكانت بطلة التايكواندو التونسي إكرام الظاهري قد بلغت ربع نهائي منافسات -49 كغ، فيما بلغ الجندوبي نصف نهائي منافسات -57 كغ، وحصد الميدالية البرونزية، مانحًا تونس ثاني ميدالية لها في أولمبياد باريس 2024.


صورة