07-أبريل-2022
السكك الحديدية Thierry Monasse Getty

إثر تكرر الاعتداءات على القطارات خلال السفرات الليلية (Thierry Monasse/Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية، مساء الأربعاء 6 أفريل/نيسان 2022، أن قطاراتها تتعرض خلال السفرات الليليّة، منذ اليوم الأول من شهر رمضان، إلى "عديد الاعتداءات التي تسببت في إلحاق الأذى بسواق القطارات والمسافرين إلى جانب الأضرار المادية الناتجة عنها".

شركة السكك الحديدية: القطارات تتعرض خلال السفرات الليلية منذ أول يوم من رمضان لعديد الاعتداءات التي ألحقت الأذى بسواق القطارات والمسافرين

وأفادت، في بلاغ لها، أن "القطارات الليلية بالضاحية الجنوبية لتونس العاصمة تعرضت على مستوى محطات رادس مليان ومعهد الزهراء وبوقرنين والملعب والطاهر صفر وحمام الشاطئ وبئر الباي إلى الرّمي بالحجارة مما أدّى إلى تهشيم بلّور عديد العربات ونشر حالة من الهلع في صفوف المسافرين، وفقها.

كما أشارت الشركة إلى أن سائق قطار تعرض،  مساء الاثنين 4 أفريل/نيسان 2022، على رصيف محطّة الرياض إلى اعتداء بالعنف الشديد من قبل مجموعة من الشبان، وتمّ أيضًا رشق قطار تونس/قابس الليلي بالحجارة يوم الثلاثاء 5 أفريل/نيسان 2022 على الساعة 22 و20 دق عند مدخل محطة قرمبالية مما أدى إلى تهشيم البلور الأمامي والجانبي للقاطرة وتعطل القطار لمدة 145 دقيقة.

شركة السكك الحديدية تحذر من  "إمكانية العدول تمامًا عن تأمين السفرات الليلية إذا ما تواصلت الاعتداءات"

ونبهت شركة السكك الحديدية إلى أن "مثل هذه الأحداث تزيد من صعوبة المهمّة المناطة بعهدتها وتثقل كاهلها بتكلفة إضافية كما تجعلها غير قادرة على تأمين السفرات مما أجبرها على إلغاء العديد منها"، مشيرة إلى "إمكانية العدول تمامًا عن تأمين السفرات الليلية إذا ما تواصلت الاعتداءات"، حسب ما جاء في نص البلاغ.

ودعت المواطنين، في هذا الصدد، إلى "مراعاة المصلحة العامة والمساهمة في حماية الممتلكات العمومية وتأطير أفراد عائلاتهم من شبان وقصّر حفاظًا على الممتلكات العامة ودعمًا لسير المرفق العمومي للنقل الحديدي"، وفق البلاغ ذاته.

 

بيان للرأي العام تعلم الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية عن تعرّض قطاراتها خلال السفرات الليليّة ومنذ اليوم الأول...

Posted by ‎الصفحة الرسمية للشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية : Sncft‎ on Wednesday, April 6, 2022