11-يونيو-2024
أرسين فينغر

جامعة كرة القدم: أرسين فينغر واحد من أكبر الأسماء العالمية وذات الخبرة والكفاءة العالية في كرة القدم

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت الإدارة الفنية الوطنية للجامعة التونسية لكرة القدم، الاثنين 10 جوان/يونيو 2024، أنها تنظم بالتعاون مع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، الحلقة التكوينية السادسة من شهادة "CAF Pro"، تحت إشراف أرسين فينغر.

الجامعة التونسية لكرة القدم تعلن تنظيم الحلقة التكوينية السادسة من شهادة "CAF Pro"، تحت إشراف المدير الحالي لتطوير كرة القدم في الاتحاد الدولي لكرة القدم، أرسين فينغر

وقالت جامعة كرة القدم، إنّ هذه الوحدة السادسة ستكون متاحة عن بعد لا غير، كما ستكون هذه الدورة التدريبية ذات أهمية خاصة بمشاركة أرسين فينغر، المدير الحالي لتطوير كرة القدم في الاتحاد الدولي لكرة القدم، وذلك يوم 11 جوان/يونيو 2024.

وجاء في البلاغ، أنّ "هذه المناسبة الفريدة ستكون فرصة للمشاركين لتعميق معرفتهم والتفاعل مع أحد أكبر الأسماء العالمية وذات الخبرة والكفاءة العالية في كرة القدم، في إشارة إلى مرحلة التكوين هذه، للحصول على شهادة "CAF Pro".

 

 

  • من هو أرسين فينغر؟

أرسين فينغر أو أرسين تشارلز إرنست فينغر (ولد في 22 أكتوبر/تشرين الأول 1949 في ستراسبورغ)، هو لاعب كرة قدم سابق ومدرب فرنسي. درّب عديد الأندية قبل أن يدرب أرسنال في عام 1997 حتى عام 2018. ويعتبر هذا النادي الأبرز في مسيرته، والأطول مدة والأكثر نجاحًا في تاريخ النادي. 

درّب أرسين فينغر عديد الأندية وحقق عديد النجاحات، ويعدّ أرسنال النادي الأبرز في مسيرته، الذي درّبه منذ عام 1997 حتى عام 2018

حصل أرسين فينغر على شهادة المدير الفني في 1981، بعد مسيرة متواضعة في اللعب مع بعض أندية الهواة في مركزي حارس المرمى والمدافع. انضم إلى نادي موناكو وفاز ببطولة الدوري عام 1988. وفي عام 1991 قاد فينغر موناكو للفوز بكأس فرنسا.

كما درّب أرسين فينغر بعدها لفترة قصيرة بالدوري الياباني فريق نادي ناغويا غرامبوس وفاز معه بكأس إمبراطور اليابان وكأس السوبر الياباني.

يشار إلى أنه تم تعيين أرسين فينغر مديرًا فنيًا لأرسنال في 1996، وفي 1998 قاد النادي إلى الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي. كما فاز النادي مرة أخرى بالدوري والكأس عام 2002 واحتفظ بكأس الاتحاد الإنجليزي بعد ذلك بعام.