01-نوفمبر-2022
اتحاد الشغل بسليانة

يومي 9 و10 نوفمبر 2022 على التوالي

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن الاتحاد الجهوي للشغل بسليانة، الاثنين 31 أكتوبر/تشرين الأول 2022، عن إضرابين قادمين في قطاع الصحة وفي المركبات الفلاحية التابعة لديوان أراضي الدولة.

اتحاد الشغل بسليانة يقر إضرابًا بجميع المؤسسات الصحية بالجهة احتجاجًا على "مماطلة سلط الإشراف وعدم إيفائها بتعهداتها فيما يتعلّق بمعالجة النقائص الموجودة"

وقال، في برقية إضراب، إن أعوان الصحة وإطاراتها وعمالها سيدخلون في إضراب إنذاري كامل يوم 10 نوفمبر/تشرين الثاني 2022 بجميع المؤسسات الصحية بالجهة، احتجاجًا على ما اعتبرها "مماطلة سلط الإشراف وعدم إيفائها بتعهداتها فيما يتعلّق بمعالجة النقائص الحاصلة وخاصّة إصلاح آلة المفراس المعطبة منذ ما يزيد عن ثمانية أشهر"، وفقه.

كما أفاد اتحاد الشغل بسليانة، في برقية إضراب ثانية، بأن "عمال المركبات الفلاحية التابعة لديوان أراضي الدولة وضيعات إسقاط الحق بسليانة سيدخلون في إضراب احتجاجي كامل يوم 9 نوفمبر/تشرين الثاني تصديًا لاستهداف المؤسسات وإطاراتها دون مراعاة لدورها الاقتصادي والاجتماعي وأهميتها الجهوية".

اتحاد الشغل بسليانة: هناك حملة ممنهجة من "التنسيقيات" لابتزاز المسؤولين بالمركبات الفلاحية لغايات سياسوية وانتهازية قصد تفكيكها والاستحواذ عليها

وأكد، في بيان له، أن المركبات الفلاحية التابعة لديوان أراضي الدولة بسليانة تتعرض إلى حملة ممنهجة منذ مدة انطلقت ببعض الزيارات الموجهة رافقتها تدوينات مغرضة مفادها فشل المركبات وتفشي سوء التصرف والفساد داخلها مع تحريض مجموعات مشبوهة تطلق على نفسها اسم "التنسيقيات"، وفقه.

وقال إن هذه التنسيقيات "تعمدت ابتزاز المسؤولين بالمركبات والمتعاملين معهم علاوة على التحريض والتشويه دون عقاب أو محاسبة"، معتبرة أن الغاية من هذه الممارسات "إرباك العمل بالمركبات وتعطيل سيرها لغايات سياسوية وانتهازية قصد تفكيكها والاستحواذ عليها"، حسب نص البيان.