12-نوفمبر-2018

أكد عدم استشارة حزبه في إعداد التحوير الوزاري

الترا تونس - فريق التحرير

 

وصف سفيان طوبال رئيس كتلة حركة نداء تونس، التحوير الوزاري بأنه انقلاب على حزبه وأيضًا انقلاب على الشرعية ونتائج انتخابات 2014 وتزوير لها، وفق تعبيره. مؤكدًا مقاطعة حركته لجلسة منح الثقة للوزراء الجدد.

وأكد طوبال، في نقطة إعلامية قبيل الجلسة العامة للتحوير الوزاري صباح الإثنين 12 نوفمبر/تشرين الثاني 2018، أن حزبه غير ممثل في الحكومة، مشيرًا لعدم استشارة نداء تونس بخصوص هذا التحوير الوزاري.

سفيان طوبال: كتلة نداء تونس مستعدة لمواكبة الجلسة العامة شرط تطبيق قرار البرلمان بعدم التمديد لهيئة الحقيقة والكرامة

وأوضح أن كتلة نداء تونس مستعدة لمواكبة الجلسة العامة شرط تطبيق قرار البرلمان بعدم التمديد لهيئة الحقيقة والكرامة.

من جهتها، أعلنت الناطقة الرسمية باسم نداء تونس أنس الحطاب، على صفحتها على فيسبوك الإثنين، عزمها مقاضاة حركة النهضة "وكل من تسمح له نفسه الحديث أو التصرف باسم حركة نداء تونس خارج مؤسسات الحزب" وذلك على خلفية ما قالت إنها الادعاءات بأن حركة نداء تونس مشاركة في الحكومة.

[[{"fid":"102247","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":533,"width":400,"class":"media-element file-default","data-delta":"1"}}]]

الندوة الصحفية لكتلة نداء تونس (الترا تونس)

 

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

جلسة منح الثقة للوزراء الجدد.. كيفية تسييرها والسيناريوهات الممكنة

تونس.. الأزمة أعمق من مجرد تحوير وزاري