24-مارس-2022

أسفر الحادث عن عشرات الإصابات دون تسجيل ضحايا (فتحي بلعيد/أ.ف.ب)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية، الخميس 24 مارس/آذار 2022، في بلاغ، أنه قد تقرر إنهاء مهام مسؤولين بالشركة هم مدير منطقة الشمال الشرقي، مدير سلامة سير القطارات، رئيس قسم التراتيب بإدارة سلامة سير القطارات ورئيس منشأة محطة مدينة تونس.

تم إقرار هذه الإقالات في انتظار استكمال التحقيق في حادث اصطدام القطارين الذي جد يوم الاثنين على مستوى مستودع فرحات حشاد بتونس

وأوضحت الشركة، في ذات البلاغ، أنه تم إقرار هذه الإقالات في انتظار استكمال التحقيق في حادث اصطدام القطارين الذي جد صباح يوم الاثنين 21 مارس/آذار 2022 على مستوى مستودع فرحات حشاد بتونس.

اقرأ/ي أيضًا: تونس: عشرات الجرحى بحادث تصادم قطاري سوسة والضاحية الجنوبية

يذكر أنه كان قد جد الاثنين 21 مارس/آذار 2022 حادث تصادم قطاري سوسة والضاحية الجنوبية على مستوى مستودع جبل الجلود ومحطة الأرتال بساحة برشلونة.  وكان الناطق الرسمي باسم الحماية المدنية معز تريعة قد أفاد، في تصريح لوكالة الأنباء الفرنسية، بأنه جُرح 95 شخصًا على الأقل إثر تصادم القطارين وتم نقلهم إلى المستشفيات، دون أن يخلف الحادث أي ضحايا"، وفقه.

بينما ذكرت الشركة التونسية للسكك الحديدية، في بلاغ لها، أن الحادث أسفر عن إصابة 84 شخصًا بإصابات خفيفة لا تكتسي خطورة وقد تمّ نقلهم على جناح السرعة إلى المستشفيات لتلقّي الإسعافات اللازمة، هذا وقد غادرها 77 شخصًا في حين بقي 7 آخرون تحت المراقبة الطبية، وفق نص البلاغ.

وأعلنت، في ذات الصدد، أنّها فتحت تحقيقًا لمعرفة ملابسات الحادث وأسبابه وتحديد المسؤوليات وفق ما ورد في ذات البلاغ.

 

اقرأ/ي أيضًا:

آخر التطورات في علاقة بمصابي حادث قطاري سوسة والضاحية الجنوبية

استمرار حوادث القطارات في تونس.. والسلطة في قفص الاتهام