21-أغسطس-2022
الجامعة التونسية الفرنسية لإفريقيا والمتوسط

جامعة التعليم العالي: تنشط الجامعة في خرق واضح لقوانين الدولة التونسية

الترا تونس - فريق التحرير

 

دعت الجامعة العامة للتعليم العالي والبحث العلمي، وفق بيان أصدرته بتاريخ 15 أوت/ أغسطس 2022، موجّه إلى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إلى إيقاف نشاط الجامعة التونسية الفرنسية لإفريقيا والمتوسط، التي "تنشط في خرق واضح لقوانين الدولة التونسية" وفقها.

جامعة التعليم العالي: نطالب بالتحقيق صلب وزارة التعليم العالي واتخاذ الإجراءات في ملف الجامعة التونسية الفرنسية لإفريقيا والمتوسط

وقد طالبت جامعة التعليم العالي (التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل)، بإلغاء الاتفاقية الممضاة بين جمعية الجامعة التونسية لإفريقيا والمتوسط ومعهد تونس للأعمال الذي يعد مؤسسة جامعية عمومية داعية إلى "القيام بالإجراءات الضرورية لدى رئاسة الحكومة لحل الجمعية وفتح تحقيق صلب الوزارة لتحديد المسؤوليات في ملف الجامعات غير القانونية".

كما نبهت الجامعة إلى وجود "تضارب مصالح في شأن هذه الاتفاقية التي منحت الجامعة التونسية الفرنسية لإفريقيا والمتوسط استغلال فضاءات معهد تونس للأعمال، مطالبة بالتحقيق صلب الوزارة واتخاذ الإجراءات في ملف هذه الجامعة" وفقها.

وبيّنت جامعة التعليم العالي، أن الطلبة المتخرجين من الجامعة التونسية الفرنسية لإفريقيا والمتوسط لم يتلقوا شهائدهم نهاية العام الماضي، داعية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إلى اتخاذ إجراءات من أجل فتح ملف هذه الجامعة.