04-فبراير-2023
الطريق السيارة أ1 قابس مدنين

دعوة لتوخي الحذر والالتزام بالعلامات المرورية (صورة من منصات التواصل)

الترا تونس - فريق التحرير

 

دعت شركة تونس للطرقات السيارة مستعملي الطريق السيارة أ1 قابس مدنين القاصدين ولايات الجنوب أو القاصدين تونس العاصمة، إلى توخي الحذر والالتزام بالعلامات المرورية للحفاظ على سلامتهم نظرًا لتواصل الأشغال على جانبي الطريق السيارة.

دعوة شركة تونس للطرقات السيارة لتوخي الحذر والالتزام بالعلامات المرورية نظرًا لتواصل الأشغال على جانبي الطريق السيارة أ1 قابس مدنين

وأعلنت الشركة، في بلاغ اطلع عليه "الترا تونس" أنه قد تم الجمعة 3 فيفري/شباط 2023، فتح الطريق السيارة أ1 ''قابس مدنين'' للجولان من محوّل قابس الجنوبية (المدو) إلى محول مدنين الجنوبية-جرجيس على طول 73 كلم.

 

 

يُذكر أن الرئاسة التونسية كانت قد أعلنت تدشين الرئيس قيس سعيّد، الجمعة 3 فيفري/شباط 2023، الطريق السيّارة قابس مدنين راس الجدير.

 

 

وتفاعل عديد النشطاء على منصات التواصل تونسيًا متسائلين عن حقيقة إتمام الأشغال بهذه الطريق السيارة.

الناشط السياسي عبد الوهاب الهاني: "ما هذا العبث؟ فتح وتدشين الطريق السيارة قابس مدنين في حين لا تزال الأشغال متواصلة"

في هذا السياق، يقول الناشط السياسي عبد الوهاب الهاني "ما هذا العبث؟ فتح وتدشين الطريق السيارة قابس مدنين في حين لا تزال الأشغال متواصلة، وحادث مريع في مستوى عرام / مارث / خط مارث - رومل العظيم في اليوم الأول للتدشين والافتتاح.. وفي غياب استراحات ومحطات بنزين على إجمالي طول أكثر من 240 كلم من الجم إلى غاية الجنوب مروراً بصفاقس وقابس..". وتابع الهاني "هذا تهديد لسلامة مستعملي الطريق وتهور لامسؤول وإجرام يعاقب عليه القانون".

عبر البعض عن استيائه من غياب استراحات على مستوى جزء واسع من الطريق السيارة، فيما استحسن آخرون انطلاق العمل بالطريق خاصة وقد أعلن عن المشروع منذ سنة 2013

من جانب آخر، يقول الأمين العام السابق لحزب التيار الديمقراطي غازي الشواشي "تدشين الطريق السيارة وفتحها للعموم والأشغال لا تزال متواصلة. هذا اسمه إجرام في حق مستعملي الطريق"، وفق تقديره.

وعبر البعض الآخر عن استيائه من غياب استراحات على مستوى جزء واسع من الطريق السيارة، فيما استحسن آخرون انطلاق العمل بالطريق خاصة وقد أعلن عن المشروع منذ سنة 2013.