06-يناير-2020

تنطلق الاختبارات الكتابية لامتحان الدورة الرئيسية لباكالوريا 2020 يوم الأربعاء 10 جوان (صورة أرشيفية/ فتحي بلعيد/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أصدرت وزارة التربية روزنامة الاختبارات الكتابية لكافة الامتحانات الوطنية لسنة 2020، إلى جانب عديد التفاصيل والتوصيات الموجهة للتلاميذ المترشحين لهذه الدورة.

وتنطلق الاختبارات الكتابية لامتحان الدورة الرئيسية لباكالوريا 2020 يوم الأربعاء 10 جوان/ حزيران المقبل، بإجراء الاختبار الكتابي لمادة الفلسفة لجميع الشعب، على أن تتواصل بقية الاختبارات أيام 11 و12 و15 و16 و17 جوان/ حزيران.

كما حدّدت الوزارة يوم الثلاثاء 30 جوان/ حزيران 2020 أول يوم لإجراءات الاختبارات الكتابية لدورة المراقبة لامتحان باكالوريا 2020 لتمتد أيام 1 و2 و3 جويلية/ تموز المقبل.

وزارة التربية: كلّ محاولة غش أو مساعدة على الغش أو إساءة للسلوك من المترشح ينجرّ عنها إلغاء الامتحان

أما امتحان شهادة ختم التعليم الأساسي التقني والعام "النوفيام"، فستجرى الاختبارات الكتابية الخاصة به أيام 22 و23 و24 جوان/ حزيران 2020. كما سيتم إجراء اختبارات مناظرة الدخول إلى المدارس الإعدادية النموذجية "السيزيام" أيام 25 و26 و27 جوان/ حزيران 2020.

وأشارت وزارة التربية، ضمن توصيات موجهة للمترشحين لمناظرة "السيزيام" وامتحان "النوفيام، إلى أنه يمنع على كلّ مترشح أن يحمل معه إلى قاعة الامتحان أي كتاب أو وثيقة أو أي جهاز إلكتروني، كما يمنع عليه أن يسجّل ضمن إجاباته اسمه ولقبه أو رقم ترسيمه أو رقم هاتفه.

وأكدت أن كلّ محاولة غش أو مساعدة على الغش أو إساءة للسلوك من المترشح ينجرّ عنها إلغاء الامتحان مع إمكانية تحجير الترسيم في الامتحان لمدة تتراوح بين سنة و3 سنوات مع الرفت من المؤسسات التعليمية العمومية، وفق ما أوردته وكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية).

 

اقرأ/ي أيضًا:

حكومة الجملي: تعرّف على السير الذاتية لكتّاب الدولة المقترحين

تعرّف على السير الذاتية للوزراء المقترحين في حكومة الحبيب الجملي