11-يونيو-2021

إصدار بطاقتيْ إيداع بالسجن في حق المرأة التي أدخلت السلاح ومرافقتها (Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

وجّه قاضي التحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب للمرأة التي أدخلت سلاح كلاشنيكوف عبر المطار ومرافقتها ومتهم ثالث لا يزال بحالة فرار وكل من سيكشف عنه البحث، تهم الانضمام إلى تنظيم إرهابي ينشط داخل البلاد وخارجها وتوفير أسلحة وذخيرة إلى التنظيم والتخطيط لارتكاب جرائم إرهابية.

وأوضح الناطق الرسمي باسم القطب القضائي لمكافحة الإرهاب محسن الدالي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، أن قاضي التحقيق أصدر، الجمعة 11 جوان/يونيو 2021، بطاقتيْ إيداع بالسجن في حق المرأة التي أدخلت السلاح ومرافقتها.

تم توجيه تهم الانضمام إلى تنظيم إرهابي ينشط داخل البلاد وخارجها وتوفير أسلحة وذخيرة إلى التنظيم والتخطيط لارتكاب جرائم إرهابية للمرأة ومرافقتها ومتهم ثالث لا يزال بحالة فرار

كما أشار الدالي، في ذات الصدد، إلى أن البحث لا يزال متواصلًا لكشف مزيد من المعطيات والمعلومات ذات العلاقة بالقضية، على حد قوله. 

يذكر أن وزارة الداخلية كانت قد كشفت أنه تم، بتاريخ 28 ماي/ آيار 2021، ضبط سلاح ناري نوع "كلاشنيكوف" (دون مخزن) في حقيبة أدباش تابعة لمسافرة، تحمل جنسية دولة مغاربية، كانت قادمة من دولة إفريقية عبر مطار تونس قرطاج ومرفوقة بوالدتها.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها، أنه "تمّ التّفطّن لهذا السّلاح من قبل أعوان التّفتيش الأمني (شرطة وديوانة) المكلّفين بمراقبة الأمتعة المشحونة".

 

اقرأ/ي أيضًا:

مطار تونس قرطاج: ضبط سلاح ناري بحوزة مسافرة

القضاء على 5 إرهابيين في القصرين.. الداخلية تقدم التفاصيل