10-نوفمبر-2021

على خلفية الاعتداء بالعنف الشديد الذي تعرّض له الأستاذ الصحبي بن سلامة (صورة توضيحية/Getty)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

قرر الفرع الجامعي للتعليم الثانوي بقفصة مواصلة الإضراب الاحتجاجي الحضوري بكافة المؤسسات التربوية العمومية بالولاية، طيلة يوم الأربعاء 10 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021، وذلك على خلفية الاعتداء بالعنف الشديد الذي تعرّض له أستاذ التاريخ والجغرافيا بمعهد ابن رشيق بالزهراء الصحبي بن سلامة. 

أساتذة التعليم الثانوي بولاية قفصة قد انطلقوا في إضراب عن العمل، الثلاثاء 9 نوفمبر2021، بدعوة من الجامعة العامة للتعليم الثانوي 

ودعا الفرع الجامعي للتعليم الثانوي بالجهة، في بيان اطلع عليه "الترا تونس" كافة المدرسات والمدرسين إلى التقيّد بالتراتيب التالية:

1. التحاق كافة المدرسات والمدرسين بمؤسساتهم التربوية بما في ذلك الذين يدرسون أثناء الحصة المسائية أو الذين لا يدرسون يومها

2. الالتحاق بقاعات الأساتذة مباشرة إثر الانتهاء من موكب تحية العلم

3. التحوّل انطلاقًا من الساعة التاسعة صباحًا إلى الاتحاد الجهوي للشغل بقفصة 

4. دعوة مديرات المؤسسات التربوية ومديريها إلى الالتحاق بقاعات الأساتذة مباشرة بعد موكب تحية العلم وتنظيم سير العمل بالمعهد وامتناعهم عن مباشرة أي مهمة من مهامهم اليومية عدا التدخل عند حدوث ما يستوجب ذلك من طارئ.

يُذكر أن أساتذة التعليم الثانوي بولاية قفصة قد انطلقوا في إضراب عن العمل، الثلاثاء 9 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021، بدعوة من الجامعة العامة للتعليم الثانوي تنديدًا بالعنف المادي الحاد الذي تعرّض له أستاذ التعليم الثانوي بمعهد ابن رشيق بالزهراء من ولاية بن عروس. وقد امتنع الأساتذة عن التدريس أيضًا في كل ولايات البلاد.

ونفّذ عدد من الأساتذة المضربين في قفصة وقفة احتجاجية أمام مقر المندوبية الجهوية للتربية ومن المطالب التي صرحوا بها "إصدار قانون يُجرّم الاعتداء على المؤسسة التربوية وعلى العاملين فيها، والتعجيل بمراجعة المنظومة التربوية في تونس".

اقرأ/ي أيضًا:

بعد اعتدائه على أستاذه.. بطاقة إيداع بإصلاحية المروج في حق التلميذ

آخر تطورات حادثة الاعتداء على الأستاذ: وزارة التربية تتعهد بجملة من الإجراءات