20-مارس-2024

الصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعية استجاب لحوالي 8600 مطلب قرض شخصي

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد مدير عام الضمان الاجتماعي بوزارة الشؤون الاجتماعية نادر العجابي، بأن الصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعية استجاب لمطالب آلاف التونسيين بخصوص القروض الشخصية وقروض السيارات.

وأشار نادر العجابي في تصريح لإذاعة "جوهرة" (محلية) إلى الترفيع في قيمة القروض الشخصية إلى 25 ألف دينار و50 ألف دينار بالنسبة لقرض اقتناء سيارة.

مدير عام الضمان الاجتماعي: الصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعية تولّى صرف 70 مليون دينار تقريبًا، في إطار الاستجابة لمطالب القروض الشخصية

وأوضح أن الصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعية تولّى صرف 70 مليون دينار تقريبًا، في إطار الاستجابة لمطالب القروض الشخصية التي تقدم بها منظوروه.

وأفاد بأنه تم من خلال دفعة أولى الاستجابة لـ 2400 ملف وتم صرف مبالغ القروض الشخصية لمنظوري الصندوق، وتم في دفعة ثانية الاستجابة لـ 6200 مطلب تقريبًا وتم إعلام منظوري الصندوق بالموافقات في انتظار صرف المبالغ المطلوبة.

مدير عام الضمان الاجتماعي:  الاستجابة لـ 8600 ملف تتعلق بمطالب قروض شخصية، وتلقي 2000 مطلب تتعلق بقروض اقتناء سيارة 

أما فيما يتعلق بقروض اقتناء سيارة، أشار إلى أن الصندوق تلقّى حوالي 2000 مطلب في انتظار استيفاء الشروط والنظر في هذه الملفات.

وتحدّث أيضًا على قروض السكن، وأكد أن عددها ليس كبيرًا في انتظار تعديل النص القانوني في غضون الأشهر القليلة المقبلة.

وأوضح أن سيتم سحب هذه الإجراءات على الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي خلال شهر أفريل وفقًا لما تم الإعلان عنه سابقًا.

مدير عام الضمان الاجتماعي: سيتم سحب خدمات تقديم القروض لمنظوري صندوق التقاعد والحيطة الاجتماعية على صندوق الضمان الإجتماعي أيضًا

ويشار إلى أنه سبق وأن أعلن وزير الشؤون الاجتماعية في تونس مع نهاية سنة 2023 خلال مناقشة ميزانية الدولة التونسية لسنة 2024 أن الوزارة تسعى إلى تحويل الصناديق الاجتماعية إلى مؤسسات مالية وترفيع مبالغ القروض المسداة للمنخرطين فيها لتسهيل اقتناء منزل واقتناء سيارة بنسب فائدة صغيرة وتيسير في الدفع.