14-يونيو-2024
عيد الأضحى

سيكون الطقس أيام عيد الأضحى في تونس مغيمًا بأغلب المناطق مع نزول بعض الأمطار (صورة أرشيفية/ ياسين القايدي/ الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد المعهد الوطني للرصد الجوي بأنّ طقس أيام عيد الأضحى 2024 في تونس سيكون مغيمًا جزئيًا بأغلب المناطق، فمحليًا كثيف السحب، مع نزول بعض الأمطار في المرتفعات الغربية.

وفيما يلي تفاصيل الطقس أيام عيد الأضحى:

 

  • طقس يوم عرفة

وقال معهد الرصد الجوي، في بلاغ له، إنه طقس السبت 15 جوان/يونيو 2024 الموافق ليوم عرفة، سيكون مغيمًا، مشيرًا إلى أنّ السحب ستكون كثيفة بعد الظهر بالمناطق الغربية للشمال والوسط مع ظهور خلايا رعدية مرفوقة ببعض الأمطار.

معهد الرصد الجوي: سيكون يوم عرفة كثيف السحب بعد الظهر بالمناطق الغربية للشمال والوسط مع ظهور خلايا رعدية مرفوقة ببعض الأمطار

وأضاف أنّ الريح ستكون من القطاع الجنوبي بالشمال والوسط ومن القطاع الشرقي بالجنوب قوية نسبيًا قرب السواحل ومعتدلة داخل البلاد.

في المقابل، أشار إلى أنّ درجات الحرارة في ارتفاع وتتراوح القصوى عامة بين 38 و43 درجة ما عدا بأقصى الشمال الغربي وبجهة الوطن القبلي وبسواحل الجنوب الشرقي حيث تتراوح بين 28 و33 درجة.

 

  • طقس أول أيام عيد الأضحى 2024 في تونس

أما بخصوص طقس أول أيام عيد الأضحى في تونس، الموافق ليوم الأحد 16 جوان/يونيو 2024، فسيكون مغيمًا جزئيًا بأغلب المناطق فمحليًا كثيف السحب بعد الظهر بالمرتفعات الغربية.

معهد الرصد الجوي: طقس أول أيام عيد الأضحى في تونس سيكون مغيمًا جزئيًا ومن المنتظر تسجيل انخفاض في درجات الحرارة

وأشار معهد الرصد الجوي إلى أن الريح أول أيام العيد ستكون من القطاع الشرقي ضعيفة بالشمال والوسط ومعتدلة إلى قوية بعد الظهر بالجنوب مع دواوير رملية محلية.

ومن المنتظر أن تنخفض درجات الحرارة، لتتراوح القصوى بين 28 و32 درجة بالشمال والمناطق الساحلية والمرتفعات وتكون بين 36 و40 درجة ببقية الجهات ما عدا بأقصى الجنوب حيث تكون مرتفعة وتتراوح بين 40 و44 درجة.

 

  • طقس ثاني أيام عيد الأضحى 2024 في تونس 

وفيما يتعلق بطقس ثاني أيام عيد الأضحى في تونس، الموافق ليوم الاثنين 17 جوان/يونيو 2024، فسيكون أيضًا مغيمًا جزئيًا، مع إمكانية ظهور خلايا رعدية محلية مصحوبة ببعض الأمطار بعد الظهر بالوسط الغربي.

معهد الرصد الجوي: ارتفاع طفيف في درجات الحرارة في ثاني أيام العيد مع إمكانية ظهور خلايا رعدية محلية مصحوبة ببعض الأمطار بعد الظهر بالوسط الغربي

ومن المنتظر أن تكون الريح في ثاني أيام عيد الأضحى، جنوبية شرقية ضعيفة فمعتدلة على كامل البلاد ثم تتقوى نسبيًا بعد الظهر بالجنوب والسواحل الشرقية، وفق معهد الرصد الجوي.

ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة ارتفاعًا طفيفًا من جديد، لتتراوح القصوى بين 30 و35 درجة بالمناطق الساحلية وبين 36 و42 درجة داخل البلاد وتصل محليًا إلى 46 درجة بالجنوب الغربي وبأقصى الجنوب مع ظهور الشهيلي.

 

  • طقس ثالث أيام عيد الأضحى 2024 في تونس

أما بخصوص طقس ثالث أيام عيد الأضحى في تونس، الموافق ليوم الثلاثاء 18 جوان/يونيو 2024، فمن المتوقع أن يشهد سحبًا قليلة تكون محليًا كثيفة بعد الظهر بالمرتفعات الغربية للشمال والوسط.

والريح ستكون من القطاع الجنوبي بالشمال والوسط ومن القطاع الشرقي بالجنوب ضعيفة فمعتدلة بأغلب الجهات.

وأشار معهد الرصد الجوي إلى أنّ الطقس سيكون حارًا مع ارتفاع ملحوظ في الحرارة حيث تتراوح القصوى بين 33 و37 درجة قرب السواحل الشرقية بين 40 و45 درجة ببقية الجهات وتصل محليًا إلى 47 درجة بالشمال الغربي وبأقصى الجنوب الغربي مع ظهور الشهيلي.