05-مايو-2018

انتظمت الدورة 3 لمهرجان المصممين الشبان تحت شعار "على خطى عز الدين علية"

الترا تونس – فريق التحرير

 

اختتمت مساء الجمعة 4 ماي/ أيار 2018، بالضاحية الشمالية للعاصمة تونس، فعاليات مهرجان المصممين الشبان في دورته الثالثة تحت شعار "على خطى عز الدين علية" بحضور عدد من المصممين والفنانين والإعلاميين وشخصيات معنية بقطاع التصميم والأزياء والنسيج من تونس وفرنسا وإيطاليا ومصر والمغرب، وذلك ببادرة من المجمع المهني للخياطة والملابس التابع لكنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية (كونكت).

ستشارك المتحصلة على الجائزة الأولى في فعاليات مهرجان المصممين الشبان في أسبوع الموضة في روما

وأفاد بلاغ صادر عن "كونكت" أن السهرة انتهت بتقديم جوائز الدورة للفائزين وتحصلت المصممة مروى الشتيوي على الجائزة الأولى لأحسن مصممة شابة ونالت صابرين بن سالم الجائزة الثانية. فيما تحصل مركز التكوين بحلق الوادي على جائزة "لكترا" الخاصة. وستشارك مروى الشتيوي المتحصلة على الجائزة الأولى للمهرجان في أسبوع الموضة في روما.

هذا واستهلت السهرة الختامية بتقديم عروض الأزياء المشاركة من قبل أكثر من 16 مصممًا ومركز تكوين بالإضافة إلى عرض أزياء لملابس السهرة وعرضًا آخر للمجوهرات وعرضًا ثان في أحدث تصاميم الملابس الداخلية وملابس البحر.

يوفر قطاع النسيج في تونس 160 ألف موطن شغل و5000 مليون من العملة الصعبة

وتضمن المهرجان ندوة حول آليات تطوير الأنموذج التونسي للنسيج بحضور خبراء ومهنيين وأصحاب مؤسسات من تونس والخارج لتسليط الضوء على القطاع وآفاقه وآليات دفع الاستثمار فيه. كما عُقدت مائدة مستديرة حول “مساهمة قطاع النقل في الترويج الدولي للنسيج التونسي” لإبراز دور النقل في تعزيز الاستثمار وتسهيل الترويج للمنتوجات التونسية.

وقال رئيس لجنة تنظيم المهرجان ورئيس المجمع المهني للخياطة والملابس التابع لكونكت سمير بن عبد الله إن تنظيم المهرجان يهدف إلى إتاحة الفرصة للمصممين الشبان لتقديم منتجاتهم والتعريف بأعمالهم في مجال الموضة مشيرًا إلى أهمية المهرجان في تطوير قطاع النسيج في تونس الذي يوفر 160 ألف موطن شغل ويوفر 5000 مليون من العملة الصعبة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

رغم الإقبال المهم: تجار الفريب يشتكون ويطالبون بقانون جديد

في اليوم الوطني للباس التقليدي.. 8 أزياء تقليدية تونسية مميزة