03-نوفمبر-2023
سرقة بنك

تتكرر في تونس مؤخرًا حوادث السطو المسلّح على البنوك التونسية (صورة توضيحية/ getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد وكيل الجمهورية وممثل النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية ببن عروس، القاضي عمر اليحياوي، تعرض فرع بنكي في منطقة بومهل من ولاية بن عروس، صباح الجمعة 3 نوفمبر/ تشرين الثاني 2023، إلى عملية مداهمة والاستيلاء على مبلغ مالي، يتجاوز وفق المعطيات الأولية الـ20 ألف دينار.

ممثل النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية ببن عروس: مجموعة متكونة من 5 أشخاص هاجمت الفرع البنكي، وتمكنت من الاستيلاء على مبلغ مالي، بعد تهديد العاملين بالبنك باستعمال أسلحة بيضاء

وأفاد وكيل الجمهورية، في تصريحه للوكالة الرسمية التونسية، أنه حسب المعطيات الأولية المتوفرة، فقد عمدت مجموعة متكونة من 5 أشخاص إلى مهاجمة الفرع البنكي، وتمكنت من الاستيلاء على مبلغ مالي، بعد تهديد العاملين بالبنك باستعمال أسلحة بيضاء.

وقد تولت الفرقة الوطنية لمقاومة الإجرام ببن عروس، فتح بحث تحقيقي في الحادثة، للوقوف على ملابساتها، بإذن من النيابة العمومية، وبالاستعانة بالمصالح الأمنية المختصة والمخابر الفنية التابعة لوزارة الداخلية، وفق المصدر نفسه.

وتتكرر في تونس مؤخرًا حوادث السطو المسلّح على البنوك التونسية، أو اختلاس بعض الأموال من قبل العاملين ببعض الفروع البنكية.