01-يونيو-2018

أكد اتحاد إجابة مضيّه في إضرابه الإداري بعد فشل التفاوض مع وزارة التعليم العالي (صورة أرشيفية)

الترا تونس – فريق التحرير

 

أكد المنسق الوطني المساعد لاتحاد الأساتذة الجامعيين التونسيين "إجابة" زياد بن عمر أن جلسة التفاوض التي انعقدت الخميس 31 ماي/ أيار 2018، بين وزارة التعليم والبحث العلمي واتحاد "إجابة" فشلت في التوصل إلى أي اتفاق.

وقال بن عمر، في تصريح لوكالة تونس أفريقيا للأنباء، إن اتحاد "إجابة" قرّر مواصلة تنفيذ الإضراب الإداري بعد فشل التفاوض مشيرًا إلى أن وفد "إجابة" فوجئ بما وصفه بـ"عدم جدية الوزارة في التوصل إلى اتفاق يضمن تحقيق مطالب الأساتذة".

المنسق الوطني المساعد لاتحاد إجابة: أبدينا إرادة قوية في التفاوض لكننا فوجئنا باتخاذ وزارة التعليم العالي إجراءات تعسفية

وأوضح أن الوفد المكون من أربعة أعضاء مكتب تنفيذي طلب منذ يوم الأربعاء ًتعهدًا كتابيًا ممضى من طرف وزارة المالية ورئاسة الحكومة بالاستجابة للمطالب المادية للأساتذة مقابل قبوله ترحيل جدولة تطبيق المطالب إلى سنة 2019، "غير أنه لم يتم التفاعل إيجابيًا مع ما تم تقديمه من تنازلات"، حسب تعبيره.

وأشار بن عمر إلى أن اتحاد "إجابة" أبدى إرادة قوية في التفاوض لكنه فوجئ باتخاذ الوزارة لإجراءات تعسفية إذ تم مراسلة كل مديري وعمداء المؤسسات الجامعية ليُطلب منهم مد القائمة الإسمية للأساتذة المضربين، على حدّ قوله.

 

اقرأ/ي أيضًا:

شبح السنة البيضاء يلاحق الجامعات: إحداث لجان بيداغوجية وتصعيد اتحاد "إجابة"

سليم خلبوس: لم يتم إجراء الامتحانات في 15 % من المؤسسات الجامعية