26-يوليو-2020

تكليف هشام المشيشي رسميًا بتكوين الحكومة القادمة في غضون 30 يومًا

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

علّق النائب بالبرلمان التونسي عن حزب التيار الديمقراطي سفيان المخلوفي، إبان تكليف هشام المشيشي بتكوين الحكومة القادمة، الأحد 26 جويلية/ يوليو 2020 "من عادتي الإصرار على بلوغ الهدف وتقبل النكسات لكن الوضع معقد وقدرة الفهم والاستشراف متدنية جدًا.. في المحصلة لست بالقدر المهم من التفاؤل.. أخشى أن تسير الأمور نحو الأسوأ.. تعقيدات الأزمة تتطلب عقلاً سياسيًا باردًا، وللأسف هذا غير متوفر..".

سفيان المخلوفي: الوضع معقد وقدرة الفهم والاستشراف متدنية جدًا.. في المحصلة لست بالقدر المهم من التفاؤل.. أخشى أن تسير الأمور نحو الأسوأ

في سياق متصل، دوّن القيادي بحزب التيار الديمقراطي ووزير أملاك الدولة في حكومة تصريف الأعمال غازي الشواشي، الأحد، "كلنا ساهم بدرجات مختلفة في الورطة التي تعيشها بلادنا و كلنا مسؤول عن إيجاد الحلول لتجاوز هذه الورطة".

ورغم نبرة القلق والحذر التي عبر عنها الشواشي والمخلوفي، فإن النائب بالبرلمان عن ذات الحزب محمد عمار قد صرح، مساء الأحد لإذاعة موزاييك اف ام المحلية، أن "حزبه كان قد وجه رسالة واضحة لرئيس الجمهورية وقد طالبه ببقاء الوزراء الناجحين في حكومة الفخفاخ ضمن مكونات الحكومة القادمة، وبتعيين أحد وزراء التيار كرئيس للحكومة الجديدة إن شاء"، موضحًا "الرئيس لم يخرج عن هذا مكلفًا أحد وزراء الحكومة المستقيلة بترؤس الحكومة الجديدة، وهو يؤكد من خلال ذلك تواصل الدولة خاصة في الوضع الراهن الصعب". 

محمد عمار: "التيار سيتعامل بإيجابية مع هذا التكليف في انتظار مقابلة المشيشي للنظر في  كل المسائل"

وأضاف عمار، في ذات التصريح، "التيار سيتعامل بإيجابية مع هذا التكليف في انتظار مقابلة المشيشي للنظر في  كل المسائل".  

وعلى غرار قيادات حزب التيار الديمقراطي، تبدو ردود فعل بقية قيادات الأحزاب التي خيّرت التعليق ضبابية وعامة في انتظار لقاء كل حزب مع المكلف بتكوين الحكومة وتبين مواقفه واختياراته لتحديد موقفها النهائي من الحكومة الجديدة ورئيسها واستتباعات ذلك من حيث التصويت عليها من عدمه في البرلمان.

 

اقرأ/ي أيضًا:

عبد السلام: نتمنى للمشيشي التوفيق في آداء مهامه على الوجه الأكمل

الخليفي: "قلب تونس" ليس لديه أي تحفّظ على المشيشي