04-فبراير-2024
الحكام في تونس

الاجتماع حضره رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم بالنيابة واصف جليّل

الترا تونس - فريق التحرير 

 

عقد المشرف العام الجديد على قطاع التحكيم في تونس ناجي الجويني، السبت 3 فيفري/شباط 2024، اجتماعًا مع أكثر من 100 حكم ساحة وحكم مساعد، وذلك بحضور رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم بالنيابةواصف جليّل.

الجامعة التونسية لكرة القدم: المشرف العام الجديد على قطاع التحكيم في تونس اجتمع مع أكثر من 100 حكم ساحة وحكم مساعد بعد تعيينه مؤخرًا

ووفق بلاغ صادر عن الجامعة التونسية لكرة القدم، فقد ضمّ الاجتماع كل حكام النخبة الذين سيُديرون مباريات الرابطة الأولى والثانية، وذلك لإعداد انطلاق مرحلة التتويج وتفادي النزول وعودة نشاط الرابطة الثانية، وضمان أفضل سبل قيام الحكام بمهامهم في هذه المرحلة من الموسم.

ووفق ذات المصدر، فقد أشرف ناجي الجويني كذلك على اجتماع أول جمعه بمدربي الحكام، من أجل الاتفاق على خطط العمل للمرحلة القادمةوقال الحكم التونسي السابق عادل زهمول، في مداخلة له على إذاعة "موزاييك" (محلية)، السبت 3 فيفري/الجاري، إنّ رئيس الجامعة بالنيابة واصف جليّل أكد أنه لن يتدخل في عمل الحكام مستقبلاً وأنهم سيكونون تحت إشراف الجويني مباشرة، وفقه.

وأضاف زهمول أن رئيس الجامعة بالنيابة استمع إلى مشاغل الحكام وقدم لهم تطمينات ووعدهم بخلاص مستحقاتهم المالية المتخلدة بذمة الجامعة خلال شهرين، كما وعدهم بتمكينهم من المنح كل ستّة أشهر على أن يتمّ الترفيع فيها السنة المقبلة، وفقه.

الجامعة التونسية لكرة القدم: الاجتماع ضمّ كل حكام النخبة الذين سيُديرون مباريات الرابطة الأولى والثانية استعدادًا لانطلاق مرحلة التتويج وتفادي النزول وعودة نشاط الرابطة الثانية

يشار إلى أنّ الجامعة التونسية لكرة القدم كانت قد أعلنت في بلاغ لها بتاريخ 30 جانفي/يناير 2024، تكليف ناجي الجويني، مشرفًا عامًا على قطاع التحكيم.

وعقب تعيين الجويني، استقال رئيس الإدارة الوطنية للتحكيم عواز الطرابلسي وأربعة أعضاء مرافقين له من مهامهم.

 وناجي الجويني خبير في التحكيم ومحاضر دولي لدى الاتحادين الإفريقي والدولي لكرة القدم، ومشرف سابق على قطاع التحكيم في الاتحاد القطري لكرة القدم.