13-أكتوبر-2020

الكرباعي: المهاجرون احتجوا على ظروف الإقامة اللاإنسانية بمركز الترحيل (لورنزو باليزولو / Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد النائب عن بمجلس نواب الشعب عن دائرة إيطاليا، مجدي الكرباعي، الثلاثاء 13 أكتوبر/تشرين الأول 2020، بأن ليلة الإثنين 12 أكتوبر/تشرين الأول 2020 شهدت اشتباكات بين مهاجرين لانظاميين تونسيين وقوات من الشرطة الإيطالية بمركز ترحيل للمهاجرين بمدينة ميلانو الإيطالية.

الكرباعي: عدد من المهاجرين أضرموا نيرانًا في الأغطية فيما حاول اثنان منهم الهرب احتجاجًا على المعاملات التي يتعرضون إليها

ولفت الكرباعي، في مداخلة له على الإذاعة الوطنية، إلى أن المهاجرين قد احتجوا على ظروف الإقامة اللاإنسانية بمركز الترحيل، فضلًا عن منع تواصلهم مع عائلاتهم منذ تاريخ 8 أكتوبر/تشرين الأول.

وعن تفاصيل الاحتجاجات، أشار النائب عن دائرة إيطاليا إلى أن عددًا من المهاجرين أضرموا نيرانًا في الأغطية، فيما حاول اثنان منهم الهرب، احتجاجًا على المعاملات التي يتعرضون إليها، وفق تقديره.

وأضاف الكرباعي، في ذات الصدد، أنه أجرى اتصالات مع منظمة إنسانية من شأنها التوسط من أجل السماح بتواصل المهاجرين التونسيين مع عائلاتهم، مستطردًا القول إن المركز المعني سبق أن تم غلقه بسبب الظروف غير الإنسانية به لكن تمت إعادة فتحه مؤخرًا، حسب تعبيره.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الهجرة غير النظامية: إجماع تونسي إيطالي على عدم كفاية الحل الأمني

رئيس"الأرض للجميع" لـ"الترا تونس":ملف الهجرة يوظفه سياسيو إيطاليا كورقة للبروز