26-أغسطس-2023
أحلام بوسروال

ندد نشطاء بتكرر توجيه مثل هذه التهم "الجاهزة" ضد كلّ من يدافع عن حقه ويطالب بإنفاذ القانون

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت الجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات، السبت 26 أوت/أغسطس 2023، أنّه تم إيقاف الناشطة النسوية والكاتبة العامة للجمعية أحلام بوسروال والاحتفاظ بها بمركز الأمن ببشوشة إلى حين عرضها على النيابة العمومية.

جمعية النساء الديمقراطيات: أحلام بوسروال تحولت إلى مركز الأمن إثر حادث مرور تعرضت له شقيقتها وطالبت بتسخير طبي فتحولت بسبب ذلك من شاكية إلى متهمة بهضم جانب موظف عمومي وبالاستعصاء

وذكرت الجمعية، في بلاغ مقتضب، أنّه "إثر توجه أحلام بوسروال إلى مركز الأمن على إثر حادث مرور تعرضت له شقيقتها حيث طالبت بتسخير طبي، فتحولت بسبب ذلك من شاكية إلى متهمة بهضم جانب موظف عمومي وبالاستعصاء، وتم الاحتفاظ بها في بوشوشة إلي حين عرضها على النيابة العمومية"، وفقها.

 

 

ونددت جمعية "أصوات نساء" النسوية، السبت، بإيقاف الناشطة أحلام بوسروال، معتبرة أنه تم إيقافها بـ"تهمة كيدية جاهزة وهي هضم جانب موظف عمومي".

جمعية "أصوات نساء" تندد بإيقاف الناشطة النسوية أحلام بوسروال معتبرة أنه تم إيقافها بـ"تهمة كيدية جاهزة وهي هضم جانب موظف عمومي"

وعبرت الجمعية، في بيان لها، عن تضامنها مع الناشطة النسوية أحلام بوسروال وكل ضحايا التهم الجاهزة عند المطالبة بالحقوق، وفق تعبيرها.

 

 

وقد أثار إيقاف الكاتبة العامة لجمعية النساء الديمقراطيات استياء واسعًا على منصات التواصل الاجتماعي، وندد نشطاء بتكرر توجيه مثل هذه التهم "الجاهزة" ضد كلّ من يدافع عن حقه ويطالب بإنفاذ القانون.

أثار إيقاف الكاتبة العامة لجمعية النساء الديمقراطيات استياء واسعًا وندد نشطاء بتكرر توجيه مثل هذه التهم "الجاهزة" ضد كلّ من يدافع عن حقه ويطالب بإنفاذ القانون

ودونت الرئيسة السابقة للجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات يسرى فراوس على صفحتها بفيسبوك: "تم فجر هذا اليوم إيقاف الكاتبة العامة للجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات أحلام بوسروال واقتيدت إلى بوشوشة حيث تهدر كرامة النساء والرجال يوميًا، بينما كانت قد توجهت للشرطة في واقعة حادث سيارة لأختها فإذا بها موقوفة".

وأضافت فراوس: "التهمة جاهزة طبعًا كما في كل مرة: امرأة لها وعي مواطني وواجهت صلف البوليس وتعنته؟ امرأة اكتشف البوليس في حضرتها أنه عون تنفيذ القانون وليس الحاكم كما توهم منذ التحق بالسلك؟ حينها تخرج حيله التقليدية ويحاول قهرها بالقانون الجائر بتلك التهمة المطاطية الجاهزة: هضم جانب موظف عمومي"، وفق ما ورد في نص التدوينة.

 

صورة

 

صورة

 

وعبّر عديد النشطاء عن تضامنهم مع أحلام بوسروال، منددين بما اعتبروه "استقواء" الأمنيين على غيرهم من المواطنين، وتوجيه تهمة "هضم جانب موظف عمومي" كلّما لم يجدوا ما يتهمونهم به، حسب تقديرهم.

عبّر عديد النشطاء عن تضامنهم مع أحلام بوسروال منددين بما اعتبروه "استقواء" الأمنيين على غيرهم من المواطنين وتوجيه تهمة "هضم جانب موظف عمومي" كلّما لم يجدوا ما يتهمونهم به

ودونت الصحفية منية العرفاوي: "تهم عجيبة وغريبة تستبطن نزعة أصيلة ومتأصلة في قمع كل مواطن يحاول أن يفهم وضعًا وُجد فيه حتى دون إرادة منه"، معقبة: "تطبيق القانون لا يعني أنّ عون الأمن أفضل من المواطن وأن المواطن يجب أن يخرس في حضرة الأمن"، وفق تعبيرها.

 

صورة

 

صورة

 

صورة