28-أغسطس-2024
واد قرقور

فيضان وادي قرقور بالقصرين بعد تهاطل كميات هامة من الأمطار (صورة توضيحية)

الترا تونس - فريق التحرير

 

شهدت حركة المرور بين معتمديتي فوسانة وتالة من ولاية القصرين (وسط غربي)، عشية الأربعاء 28 أوت/أغسطس 2024 تعطلاً بسبب فيضان وادي قرقور.

تعطل حركة المرور والجولان على الطريق الرابطة بين معتمديتي فوسانة وتالة من ولاية القصرين بسبب فيضان وادي قرقور بعد تهاطل كميات هامة من الأمطار

وتسبب فيضان وادي قرقور بعد تهاطل كميات هامة من الأمطار، في تعطل حركة الجولان على الطريق الرابطة بين المعتمديتين في ولاية القصرين.

ويذكر أن ولاية القصرين وخاصة معتمدية فوسانة شهدت ظهر الأربعاء نزول كميات هامة من الأمطار.

وسبق أن أفاد المعهد الوطني للرصد الجوي بأنّه من المتوقع ظهور خلايا رعدية مصحوبة بأمطار بالشمال والوسط، لتشمل هذه الأمطار بعض المناطق بالجنوب بعد ظهر الأربعاء وتكون محليًا غزيرة مع تساقط البرد بأماكن محدودة

الحماية المدنية: ندعو إلى تجنب المجازفة بعبور الأودية والابتعاد عن ضفاف الأودية وأماكن تشكل السيول 

    ومن جهته قدّم المتحدث باسم الحماية المدنية جملة من التوصيات، "حرصًا على سلامة المواطنين وحماية ممتلكاتهم، وتتمثّل خاصة في:

    • الابتعاد عن ضفاف الأودية وأماكن تشكل السيول: تجنب الاقتراب من الأماكن التي قد تشهد تدفقات مائية قوية، خاصة بالقرب من الأودية والمنشآت المائية.
    • تجنب المجازفة بعبور الأودية: الامتناع عن عبور الأودية مهما كانت الظروف، حيث يمكن أن تتسبب في حوادث خطيرة.
    • الانتقال إلى أماكن مرتفعة وأكثر أمانًا: خاصة لمن يقطنون في مناطق منخفضة أو في وحدات سكنية متنقلة مثل الخيام وبيوت الشعر.
    • تفقد قنوات تصريف مياه الأمطار: التأكد من جاهزية قنوات التصريف حول المنازل والمحلات التجارية لمنع تجمع المياه أو تسربها إلى الداخل.

     

    واتساب