02-فبراير-2023
المحكمة-الإدارية

الإعلان عن النتائج النهائية للانتخابات في أجل أقصاه السبت 4 مارس القادم

الترا تونس - فريق التحرير

 

قال رئيس وحدة الاتصال والإعلام بالمحكمة الإدارية فيصل بوقرّة إن المحكمة تلقّت، الأربعاء 1 فيفري/شباط 2023، وإلى حدود الساعة الخامسة والنصف مساء، 3 طعون في إطار نزاع النتائج الأولية للدورة الثانية للانتخابات التشريعية.

تمّ تعيين جلستي مرافعة في الغرض أمام الدوائر الاستئنافية بتاريخ الخميس والجمعة 2 و3 فيفري 2023

وأوضح في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية) أنّه تمّ تعيين جلستي مرافعة في الغرض أمام الدوائر الاستئنافية بتاريخ، الخميس والجمعة 2 و3 فيفري/شباط 2023، مؤكّدًا في الآن نفسه أنّ تلقي الطعون وتعهّد الدوائر الاستئنافية بملفّات القضايا يتواصل طبقًا للصّيغ والآجال والإجراءات المنصوص عليها بالقانون الانتخابي.

ويُشار إلى أنّه ووفقًا لمقتضيات الفصل 145 من القانون الأساسي المتعلّق بالانتخابات والاستفتاء تُعقد جلسات المرافعة بخصوص طعون الطور الأول من التقاضي في غضون ثلاثة أيام من ترسيم العرائض، ويكون التصريح بمنطوق الأحكام الصّادرة بشأنها في غضون خمسة أيّام من تاريخ جلسة المرافعة، على أن تُعلم المحكمة الأطراف بالحكم في أجل أقصاه ثلاثة أيّام من تاريخ التصريح به.

الإعلان عن النتائج النهائية للانتخابات في أجل أقصاه السبت 4 مارس القادم وذلك إثر انقضاء كافة الطعون والبتّ فيها من قبل المحكمة الإدارية

يذكر أنّ هيئة الانتخابات كانت قد أعلنت يوم 30 جانفي/يناير 2023، النتائج الأولية للدور الثاني للانتخابات التشريعية. وأكدت أن الإعلان عن النتائج النهائية لهذه الانتخابات سيكون في أجل أقصاه السبت 4 مارس/آذار 2023 وذلك إثر انقضاء كافة الطعون والبتّ فيها من قبل المحكمة الإدارية.