12-أكتوبر-2022
أيام قرطاج السينمائية

تكشف المعلقة، وفق إعلان المهرجان، "تجذره العربي والإفريقي وانفتاحه على محيطه المتوسطي"

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت إدارة أيام قرطاج السينمائية، مساء الثلاثاء 11 أكتوبر/تشرين الأول 2022، عن المعلقة الرسمية للنسخة الثالثة والثلاثين من المهرجان الأبرز تونسيًا في مجال السينما. وتكشف المعلقة، وفق إعلان المهرجان، "تجذره العربي والإفريقي وانفتاحه على محيطه المتوسطي".

إدارة أيام قرطاج السينمائية: المعلقة مستوحاة من صورة الممثلة الكبيرة مبيسين تيريز ديوب، بطلة الفيلم الحائز على التانيت الذهبي في أول دورة لأيام قرطاج السينمائية عام 1966

وورد في بلاغ عن إدارة المهرجان، على صفحته الرسمية على فيسبوك، "هذه المعلقة هي إحدى الإبداعات الفنية المبتكرة، مستوحاة من صورة الممثلة الكبيرة مبيسين تيريز ديوب، بطلة الفيلم الراسخ في الذاكرة La Noire De… لعصمان صمبان والحائز على التانيت الذهبي في أول دورة لأيام قرطاج السينمائية عام 1966".

وأوضح البلاغ "رسمت الشابة في الملصق والتي ترتدي ثوبًا مزينًا بالخط العربي، باستخدام تقنية الرسم الرقمي. هو تجسيد رمزي للخط التحريري لأيام قرطاج السينمائية، أردناه هوائيًا ومتفائلًا مع بريق ذهبي ليعطي لمحة أولى عن الأجواء الاحتفالية المرتقبة".

إدارة أيام قرطاج السينمائية: "رسمت الشابة في الملصق والتي ترتدي ثوبًا مزينًا بالخط العربي، باستخدام تقنية الرسم الرقمي"

وتعقد إدارة المهرجان ندوة صحفية، صباح الأربعاء 12 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، للإعلان عن تفاصيل الدورة الجديدة من الأيام.