11-ديسمبر-2018

من المرجح أن يغلق الفضاء الجوي يومي 13 و14 ديسمبر 2018

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بتونس فاروق العياري، في تصريح لـ"الترا تونس"، الثلاثاء 11 ديسمبر/ كانون الأول 2018، أن الفضاء الجوي مهّدد بالغلق يومي 13 و14 من الشهر الجاري وذلك على خلفية الإضراب الذي يعتزم فنيو الملاحة الجوية بديوان الطيران المدني والمطارات تنفيذه.

وبيّن العياري أن الإضراب يشمل المراقبين الجويين والمهندسين وأعوان السلامة الجوية الأمر الذي سيحول دون السماح باستعمال الفضاء الجوي موضحًا أن الإضراب يأتي على خلفية عدة نقاط لم يتمّ الالتزام بها رغم أنها تعود إلى عام ونصف.

كاتب عام الاتحاد الجهوي للشغل بتونس: إدارة ديوان الطيران المدني ترفض تطبيق القانون

وأضاف أن السلط الجهوية وسلط الإشراف وافقت على مطالب النقابة الأساسية لفنيي الملاحة الجوية بديوان الطيران المدني والمطارات إلا أن الإدارة العامة لديوان الطيران المدني ترفض تطبيق الاتفاق وبالتالي ترفض تطبيق القانون.

وأكد محدثنا أن مطالب النقابة تتعلّق أساسًا بتطبيق القانون مضيفًا أن الطرف النقابي لا يعرف أسباب تعنت إدارة ديوان الطيران المدني وما إذا كان يقف وراءها طرف ما ومؤكدًا أن الاتحاد الجهوي للشغل يمدّ يديه للحوار وتهمه تونس وسمعتها.

وأشار إلى أن برقية الإضراب صادرة منذ شهر بتاريخ 12 نوفمبر/ تشرين الثاني الفارط وأنه سيتمّ تنفيذ الإضراب رغم أنه "أبغض الحلال" مشددًا على استعداد الاتحاد للتفاوض والحوار في الوقت الذي تريده إدارة ديوان الطيران المدني.

 

اقرأ/ي أيضًا:

وزير النقل: انتهاء مفاوضات "السماوات المفتوحة" وقريبًا فضاء تجاري في ملولة

إلغاء الإضراب المقرّر إجراؤه بكافة المطارات