02-فبراير-2024
صيد بحري

كان البحار قد خرج في رحلة صيد بسواحل المنطقة لرمي الشباك (صورة أرشيفية/ فتحي نصري/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير 

 

أكد المدير الجهوي للحماية المدنية بمدنين، عاطف حويج، الخميس 1 فيفري/شباط 2024، انتشال أحد غطاسي الحماية المدنية، جثة البحار، الذي فُقد بعد ظهر الأربعاء أثناء عملية صيد بسواحل جربة أجيم.

المدير الجهوي للحماية المدنية بمدنين: انتشل أحد الغطاسين جثة البحار الذي فُقد بعد ظهر الأربعاء أثناء عملية صيد بسواحل جربة أجيم

وقد تمّ انتشال الجثّة بعد عمليات بحث وتمشيط تواصلت منذ الأربعاء واستأنفت الخميس، دون انقطاع بمجهودات من الحماية المدنية والحرس البحري وعدد من البحارة، وفق ما أكده المصدر نفسه للوكالة الرسمية التونسية.

وأوضح المدير الجهوي للحماية المدنية بمدنين، أنّ الحماية المدنية سلمت الجثة إلى الحرس البحري للقيام بالإجراءات اللازمة بالتنسيق مع النيابة العمومية.

وفي السياق نفسه، ثمّن رئيس نقابة الصيد البحري بأجيم، نجيب بوشويشة، الإمكانيات، التي وضعتها الحماية المدنية والحرس البحري والسلط المحلية وجهود البحارة، حيث ساهم حوالي 20 مركبًا، في البحث عن البحار أصيل منطقة أجيم.

رئيس نقابة الصيد البحري بأجيم: ساهم حوالي 20 مركبًا في البحث عن البحار أصيل منطقة أجيم

يشار إلى أنه تمّ الإعلام باختفاء البحار بعد أن تفطن أحد زملائه لوجود مركبه دون أن يكون على متنه وانطلقت، تبعًا لذلك عمليّة البحث.

يذكر أنّ رئيس نقابة الصيد البحري بأجيم نجيب بوشويشة، قد أكد في وقت سابق، أنّ الصياد المفقود أصيل منطقة جربة أجيم، كان قد خرج في رحلة صيد بسواحل المنطقة لرمي الشباك، قبل أن يتفطن أحد البحارة لوجود المركب دون صاحبه، مرجحًا في ذات السياق أن يكون الصيّاد قد انزلق من مركبه صغير الحجم وسقط في البحر.

وأشار رئيس نقابة الصيد البحري بأجيم، إلى أنّ عملية البحث عن الصيّاد انطلقت مساء الأربعاء 31 جانفي/يناير 2024، بمشاركة وحدات الحرس البحري والحماية المدنية.

في ذات السياق، أكد بوشويشة أنّ صيّادي الجهة هبوا بأعداد كبيرة على متن أسطول مهم من المراكب، بمجرد تلقي خبر فقدان زميلهم لمعاضدة مجهودات الحرس الوطني في علمية البحث.