12-سبتمبر-2022
أنس جابر

رفعت عدد نقاطها إلى 5090 نقطة (أ.ف.ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

عادت نجمة التنس التونسية أنس جابر إلى المركز الثاني في تصنيف لاعبات التنس وذلك بعد بلوغها الدور النهائي في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس. وقد صدر التصنيف الجديد الاثنين 12 سبتمبر/أيلول 2022، وسبق لجابر أن احتلت هذا الترتيب في جوان/يونيو الماضي وكان ذلك لأول مرة في تاريخها.

تقدمت أنس جابر ثلاثة مراكز مقارنة بآخر تصنيف عالمي للاعبات التنس ورفعت عدد نقاطها إلى 5090 نقطة

وتقدمت أنس جابر ثلاثة مراكز بعد كانت في المركز الخامس في آخر تصنيف عالمي للاعبات التنس. ورفعت أنس جابر عدد نقاطها في التصنيف الجديد إلى 5090 نقطة لتتقدم على اللاعبة الإستونية أنيت كونتافيت، بينما حافظت البولندية إيغا شفيونتيك على صدارة الترتيب بفارق مريح برصيد 10365 نقطة. والأخيرة هي الفائزة مؤخرًا ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس.

 

 

وهكذا تكون أنس جابر قد تفوقت على الإسبانية باولا بادوسا، التي احتلت المركز الرابع برصيد 3980 نقطة، والأمريكية جيسيكا بيغولا التي جاءت خامسة برصيد 3501 نقطة.

تفوقت أنس جابر قد تفوقت على الإسبانية باولا بادوسا، التي احتلت المركز الرابع والأمريكية جيسيكا بيغولا التي جاءت خامسة

 

 

وكانت قد التقت بطلة التنس التونسية أنس جابر، ليل السبت 10 سبتمبر/أيلول 2022، باللاعبة المصنفة الأولى عالميًا البولندية ايغا شفيونتيك، في إطار نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس.  وانتهت المقابلة بفوز البولندية بشوطين لصفر، تفاصيلها كالتالي: (6/2) و(7/6).

ويعتبر  هذا النهائي هو ثاني غراند سلام تخوضه التونسية هذه السنة بعد نهائي دورة ويمبلدون.