17-أغسطس-2023
محمد بوعنان

محامٍ: محمد بوعنان سئل عن تصريحات أدلى بها شاهد محجوب الهوية

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد المحامي عبد الحميد بن مصباح، الخميس 17 أوت/أغسطس 2023، بأنّ النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس أذنت بالاحتفاظ برئيس الغرفة الوطنية لأصحاب المخابز محمد بوعنان.

محامٍ: الأفعال التي سئل عنها محمد بوعنان تتعلّق بمسار الفارينة المدعمة في تونس وقد سئل عن تصريحات أدلى بها شاهد محجوب الهوية

وذكر المحامي، في مداخلة له على إذاعة "ديوان" (محلية)، أنّ الأفعال التي سئل عنها محمد بوعنان والتي من خلالها نفهم طبيعة الاشتباه وطبيعة الجريمة التي قد تُكيّف بعد ذلك تتعلّق بمسار الفارينة المدعمة في تونس، مشيرًا إلى أنّه سئل عن تصريحات أدلى بها شاهد محجوب الهوية.

وقال عبد الحميد بن مصباح في هذا الصدد إنّ المعطيات التي قدمها الشاهد لا يمكن أن تصبح ذات قيمة قانونية إلا إذا أضيفت إليها قرائن أخرى تدعمها، مستطردًا القول إن أقوال الشاهد إلى حد الآن لا تستند إلى أي قرائن تدعمها، على حد قوله.

محامٍ: رئيس غرفة أصحاب المخابز لديه رخصة واحدة لمخبزة تقليدية من صنف "ج" أما بقية المخابز التي يملكها فقد قام بشرائها كأصول تجارية وهو أمر مسموح به قانونيًا

واعتبر أن ما جاء على لسان الشاهد "أقوال كاريكاتورية ما كان ينبغي أصلًا أن تصل إلى محاضر رسمية، باعتبار أنّ المحاضر الرسمية تقتضي جانبًا من الجدية والعمق، معقبًا أن الملف لا يتضمن أيّ معطيات يُمكن أن تنبني على أساسها إحالة أو إدانة، حسب تقديره.

ويرتبط الأمر بأملاك رئيس الغرفة الوطنية لأصحاب المخابز، وفق المحامي الذي لفت في هذا الصدد إلى أنّ لديه رخصة واحدة لمخبزة تقليدية من صنف "ج"، أما بقية المخابز التي يملكها فقد قام بشرائها كأصول تجارية وهو أمر مسموح به قانونيًا، وفقه.

واستطرد المحامي القول: "القانون لا يسمح للشخص الواحد الحصول على أكثر من رخصة، لكنه يخوّل له اقتناء أصول تجارية أخرى، وهذا هو الحال مع محمد بوعنان"، وفق ما أكده محاميه.