08-مارس-2020

أمين عام الاتحاد الشعبي الجمهوري لطفي المرايحي (أنيس ميلي/أ.ف.ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعاد المؤتمرون في المؤتمر الخارق للعادة لحزب الاتحاد الشعبي الجمهوري المنعقد تحت شعار "الإقلاع"، أمس السبت 7 مارس/آذار 2020، انتخاب لطفي المرايحي أمينًا عامًا لحزب الاتحاد الشعبي الجمهوري.

لطفي المرايحي: الولاية الجديدة في الأمانة العامة للحزب ستكون الولاية الأخيرة من منطلق القناعة بأن الحزب ليس ملكًا لشخص

وقال المرايحي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، أن الولاية الجديدة في الأمانة العامة للحزب ستكون الولاية الأخيرة من منطلق القناعة بأن الحزب ليس ملكًا لشخص وأن نجاحه هو في استمرارية الحزب وتطور إشعاعه لا في استمرار قيادته، وفق قوله.

وبيّن أن الدعوة لتنظيم هذا المؤتمر تأتي بعد "تدفق عدد كبير من المنخرطين والكفاءات على الحزب" بعد مشاركته في الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها وفي الانتخابات التشريعية وبهدف فتح الباب أمامهم للمشاركة في هياكل الحزب وفي انتخاب قيادة جديدة في إطار ديمقراطي شفاف مع ضمان تمثيلية أكبر لكل المنخرطين.

وأوضح، في نفس التصريح، أن حزبه، الذي عقد مؤتمره العادي في موفى سنة 2018، يدخل بمؤتمره الجديد مرحلة جديدة للعمل السياسي إعدادًا للاستحقاقات السياسية القادمة وفي مقدمتها الانتخابات البلدية.

واعتبر أن مشاركة قرابة 600 مؤتمر في أعمال المؤتمر فرصة لتثبيت توجهات الحزب الذي يتميز "بطرحه العقلاني وبجديته التي جعلته محل اهتمام التونسيين خاصة وأن مرجعيته تأسيس الهوية التونسية بروافدها العربية الإسلامية وبانفتاحها ومرجعيته القومية التونسية التي تغلب مصلحة التونسيين والإيمان بقيم العمل والبذل والثقافة والإبداع وبالأسرة عماد المجتمع"، وفق تعبيره.

 

اقرأ/ي أيضًا:

فيروس "كورونا".. أكثر من 3500 حالة وفاة وإيطاليا تعلن حجرًا صحيًا على أقاليم

بعضها يخص بورصة تونس وفسفاط قفصة.. هيئة النفاذ إلى المعلومة تصدر 19 قرارًا