11-يوليو-2021

الإدارة الجهوية للصحة بقفصة: نسبة إيجابية التحاليل 40.70% بتاريخ 9 جويلية الجاري (وسيم الجديدي/ SOPA Images)

الترا تونس - فريق التحرير



نشرت الإدارة الجهوية للصحة بقفصة الأحد 11 جويلية/ يوليو 2021 أنّه تمّ تسجيل 68 إصابة بفيروس كورونا من بين 74 عيّنة تمّ رفعها في أحد حفلات الزفاف بالجهة.

وجاء في النص المقتضب للتدوينة أنّ هذه النسبة تقدّر بـ92%، وأنّه سيتم الإعلان عن نتائج بقية التحاليل.

الإدارة الجهوية للصحة بقفصة: تسجيل 68 إصابة بفيروس كورونا من بين 74 عيّنة تمّ رفعها في أحد حفلات الزفاف بالجهة

ويشار إلى أنّه تم تسجيل 5 حالات وفاة بقفصة بتاريخ 9 جويلية/ يوليو الجاري، بالإضافة إلى تسجيل 150 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في التاريخ نفسه، من جملة 308 عيّنات مرفوعة، أي أنّ نسبة إيجابية التحاليل تقدّر بـ40.70% وفق صفحة الإدارة الجهوية للصحة.

وكان عضو اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا أمان الله المسعدي قد أكد الخميس 8 جويلية/ يوليو 2021، قد صرّح بقوله: "أبكي حالنا، وأبكي الناس التي تموت في عنفوان شبابها، وكل ذلك لأننا لم نلتزم، ونتعامل باستهتار وقلة وعي، وهذا يحرنني إلى أقصى درجة" وفق وصفه، مشددًا على أن الإجراءات منطلقها بسيط جدًا، فهي تتمثل في تفادي التجمعات والزيارات، قائلًا: "مازلنا بعيدين عن المناعة الجماعية التي سنصل لها بالتلقيح، وهل هناك من مازال سيفرح ويذبح ويسعد بعيده والناس تموت كل يوم؟ نحن في صدمة نفسية ولم تعد نجد ما نفعله، وفق تعبيره.

وبيّنت الناطقة الرسمية باسم وزارة الصحة نصاف بن عليّة في آخر تصريح لها، أن هناك إجراءات تحد من انتشار وباء كورونا، وخاصة السلالات المتحورة، وهي إجراءات "نتحدث عنها منذ 15 شهرًا تكمن في التباعد وتفادي الأماكن المكتظة والمغلقة والتطهير والتعقيم" وفق قولها.

 

اقرأ/ي أيضًا:

حصيلة إصابات ووفيات متفاوتة بين الولايات.. تعرف على آخر الأرقام

جمعية طب الأطفال تدعو إلى إيقاف عمل مؤسسات رعاية الطفولة والنوادي