11-مايو-2018

تعرض قاعات سينما متعددة الفيلم التونسي ولد العكري

الترا تونس – فريق التحرير

 

هي نهاية الأسبوع التي ينتظرها عديد التونسيين ومعها الفرصة الأسبوعية للترويح عن النفس وتنفيس ضغوط العمل والدراسة. وكثيرًا ما يبحث التونسيون خلال هذه العطلة الأسبوعية القصيرة عن أنشطة ممتعة يمارسونها.

وفيما يلي استعراض لأبرز الأنشطة الثقافية المرتقبة نهاية هذا الأسبوع 12 و13 ماي/ أيار 2018.

تحتضن مدينة الثقافة بالعاصمة تونس عرض "نحب البلاد" للفنان محمد الهادي العقربي مساء السبت 12 ماي/ أيار الجاري. فيما تقدم السفارة الباكستانية بتونس عرضًا موسيقيًا تونسيًا باكستانيًا في مقرّها مساء السبت. أما قاعة " Theater 1797" فتقدم عرض "Flowers for Algernon" وذلك مساء السبت أيضًا.

تحتضن مدينة الثقافة عرض "نحب البلاد" لمحمد الهادي العقربي

وتسهر مدينة طبرقة مساء السبت مع حفل للفنان الجزائري "DJAM" والتونسي "DJ Danger" وذلك في إطار مهرجان "حلمة". ويتمّ عرض فيلم "فيكتوريا" للمخرج "سيباستيان شيبر" في مدينة الكاف. فيما تحتضن قاعة الـ"ABC" بالعاصمة تونس الأحد تظاهرة " Baz'Arts II".

اقرأي أيضًا: مسابقات وطنية ودولية.. تفاصيل الدورة 33 من مهرجان فيلم الهواة بقليبية

كما تتنوع الأفلام السينمائية المعروضة في مختلف القاعات. فقاعة لوبالاس بالعاصمة تونس تقدم الأفلام الأمريكية "Peter the Rabbit" و"Rampage" و"Truth or Dare" و"Avengers Infinity War".

تحتضن قاعة الـ"ABC" بالعاصمة تونس الأحد تظاهرة " Baz'Arts II"

أما قاعة الكوليزي بالعاصمة، فتعرض الفيلم التونسي "ولد العكري" الذي يروي قصة تونسي يجبر على الانتماء للجيش الفرنسي ويبذل كل ما في وسعه للمساهمة في الكفاح ضدّ المستعمر لكن حياته تتغيّر بعد أن يكتشف قائمة من المندسين، إلى جانب الأفلام الأمريكية "Peter the Rabbit" و"Tomb Raider" و"Avengers Infinity War" و"Rampage" و"Truth or Dare".

في حين تعرض قاعة المونديال بالعاصمة الأفلام التونسية "ولد العكري" و"الجايدة" (يتطرق إلى الاضطهاد الذي تعرّضت إليه المرأة التونسية قبل الاستقلال) وزهرة حلب (الذي يتحدث عن أم تونسية تترك كلّ مشاغلها وتحاول إيجاد ابنها المراهق الذي التحق بتنظيمات إرهابية في سوريا).

وتقدم قاعة الحمراء بمدينة المرسى الأفلام الأمريكية "Peter the Rabbit" و"Truth or Dare" و"Red Sparrow" و"Rampage" و"Avengers Infinity War" و"Baby Boss" و"Taxi 5". وتعرض قاعة لوبالاس بسوسة الأفلام الأمريكية "Truth or Dare" و"Rampage" و"Black Panther" و"Avengers Infinity War" و"Peter the Rabbit".

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

يتضمن عروضًا محترفة وهاوية: برمجة الدورة 31 لمهرجان علي بن عياد للمسرح

"أيام قرطاج".. نحو ابتذال التسمية