07-أغسطس-2024
شركة البيئة والغراسات والبستنة

من بين أسباب ذلك التأخير المتكرّر في صرف الأجور في آجالها وعدم تطبيق الاتفاقيات السابقة (صورة أرشيفية)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن الاتحاد الجهوي للشغل بتطاوين، الأربعاء 7 أوت/أغسطس 2024، أنه تقرر تنفيذ إضراب حضوري عن العمل يوم 8 أوت/أغسطس 2024 في شركة البيئة والبستنة بتطاوين.

اتحاد الشغل بتطاوين: قرار الإضراب يأتي على خلفية  فشل الجلسة الصلحية حول برقية التنبيه بإضراب في شركة البيئة والغراسة والبستنة وعدم التوصل إلى أي تقدم حول المطالب

وقال الاتحاد، في بلاغ له، إن هذا القرار يأتي على خلفية فشل الجلسة الصلحية المنعقدة الأربعاء بمقر ولاية تطاوين حول برقية التنبيه بإضراب في شركة البيئة والغراسة والبستنة، وعدم التوصل إلى أي تقدم حول المطالب".

ودعا اتحاد الشغل بتطاوين كافة النقابات الأساسية وأعوان وإطارات شركة البيئة والغراسة والبستنة بتطاوين إلى تنفيذ الإضراب الحضوري والعمل على إنجاحه، حسب ما ورد في نص البلاغ.

 

 

يذكر أنه سبق للمكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي للشغل بتطاوين أن أصدر، في 26 جويلية/يوليو 2024، برقية إضراب، في ظلّ "ما آلت إليه الأوضاع بشركة البيئة والغراسة والبستنة وخاصة التأخير المتكرّر في صرف الأجور في آجالها وعدم تطبيق الاتفاقيات السابقة وأهمها:

  • تفعيل قرار تصنيف الشركة
  • تفعيل الزيادة العامة في الأجور لسنوات 2023-2024-2025

من بين المطالب التي ينادي بها أعوان شركة البيئة والبستنة بتطاوين تفعيل قرار الزيادة في الأجور وصرف الأجور في آجالها وتفعيل تصنيف الشركة

  • صرف المفعول الرجعي للزيادات العامة في الأجور بعنوان سنوات 2015 و2016
  • تحيين شبكة الأجر الأدنى المضمون
  • صرف الأجور في آجالها (اليوم الخامس من كل شهر)

صورة